مصرع 4 أشخاص بينهم اجنبي وامرأتان وجرح اخرين في انفجار باسلام آباد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35453/

قتل اربعة اشخاص بينهم أجنبي من جنسية عراقية وامرأتان، وأصيب آخرون في تفجير انتحاري استهدف صباح الاثنين 5 اكتوبر/تشرين الاول مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع لهيئة الامم المتحدة في العاصمة الباكستانية إسلام اباد. أفاد بذلك مراسل قناة "روسيا اليوم".

قتل اربعة اشخاص بينهم أجنبي من جنسية عراقية وامرأتان، وأصيب آخرون في تفجير انتحاري استهدف صباح الاثنين 5 اكتوبر/تشرين الاول مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع لهيئة الامم المتحدة في العاصمة الباكستانية إسلام اباد. أفاد بذلك مراسل قناة "روسيا اليوم".
 
واوضحت الشرطة الباكستانية ان الهجوم نفذه انتحاري يرتدي زي الشرطة وسط حشد من الموظفين داخل احدى قاعات المكتب. في حين قالت عشتار رضوي المتحدثة باسم الامم المتحدة في باكستان ان الانفجار كان بقنبلة وضعت داخل المكتب. وفي اول رد فعل على الهجوم اعلنت الامم المتحدة اغلاق جميع مكاتبها العاملة في باكستان مؤقتا.

وعلى الرغم من أنه لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث، إلا أن بعض مسئولي الحكومة الباكستانية وجهوا أصابع الأتهام إلى حركة طالبان والتنظيمات التابعة لها، مؤكدين على أن مثل هذه العمليات لن تثنيهم عن مواصلة العمليات العسكرية في المنطقة القبلية الباكستانية، ضد ما أسموهم بالعناصر الإرهابية والمتطرفة.
ويأتي هذا التفجير متزامنا مع تحضيرات حثيثة يقوم بها الجيش الباكستاني لشن عمليات عسكرية في مقاطعة وزيرستان الجنوبية ومقاطعات قبلية أخرى، ومع زيارة يقوم بها كل من وزيري الداخلية والدفاع البريطانيين إلى إسلام آباد، لمناقشة الأوضاع الأمنية الإقليمية المتدهورة، لاسيما تلك المتعلقة بالملف الأفغاني والحزام القبلي الفاصل بين باكستان وأفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك