استطلاعات رأي الناخبين تشير الى فوز الاشتراكيين في اليونان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35433/

ادلى المواطنون اليونانيون يوم الأحد 4 أكتوبر/ تشرين الأول بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المبكرة، وقد اظهرت استطلاعات رأي الناخبين لدى الخروج من اماكن الاقتراع عقب ادلائهم بأصواتهم أن الحزب الاشتراكي اليوناني"باسوك" برئاسة جورج باباندريو فاز في هذه الانتخابات .

ادلى المواطنون اليونانيون يوم الأحد 4 أكتوبر/ تشرين الأول بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي ستفضي إلى تشكيل حكومة جديدة يعول عليها اليونانيون للخروج من أزمات عديدة تمر بها البلاد.

وقد اظهرت استطلاعات رأي الناخبين لدى الخروج من اماكن الاقتراع عقب ادلائهم بأصواتهم، حسب وكالة رويترز أن الحزب الاشتراكي "باسوك" يتقدم على منافسيه، حيث حصل على اكثر من 42 % من الاصوات أي نحو 155 مقعداً في البرلمان المؤلف من 300 مقعد. فيما حصل حزب الديموقراطية الجديدة الحاكم بزعامة رئيس الوزراء اليميني كوستاس كرامنليس على نحو 36 % من الاصوات أي ما يقارب من 99 مقعدا.
واذا تطابق نتائج استطلاع خروج الناخبين مع النتيجة النهائية فسيكون بامكان حزب باسوك تشكيل الحكومة اليونانية الجديدة بقيادة جورج باباندريو الذي تعهد ببرنامج تحفيز قيمته 3 مليارات يورو.

وكانت استطلاعات الرأي العام تشير الى احتمال كسب  الحزب الشيوعي الستاليني نحو 8,5% من الاصوات والحزب اليميني المتطرف (لاوس) حوالى 6,5% وائتلاف اليسار الراديكالي 3,5%، فيما يتوقع ان يلقى المدافعون عن البيئة صعوبة في تجاوز عتبة ال3% المطلوبة لدخول البرلمان. وما زال غير واضح موقف الناخبين الشباب في سن 15 - 29 عاما الذين يعانون من البطالة اكثر من غيرهم، وكانوا قد شاركوا في الاضطرابات العنيفة التي اجتاحت  اليونان في عام 2008 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك