البشير يتعهد بحل مشكلة دارفور والتمسك بوحدة السودان أرضا وشعبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35430/

تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بتنفيذ توصيات حزب المؤتمر الوطني الذي أنهى أعماله يوم 3 اكتوبر/تشرين الاول، واعتمد البشير مرشحا للرئاسة، وحسم خلافات حول الجمع بين منصبي رئيس الجمهورية ورئيس الحزب. ووعد البشير ببذل “الغالي والنفيس” لحل مشكلة دارفور والتمسك بوحدة الشمال والجنوب بعيدا عن التدخلات الخارجية، وضمان اجراء انتخابات حرة ونزيهة بدون تزوير أو تدليس.

تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بتنفيذ توصيات حزب المؤتمر الوطني الذي أنهى أعماله يوم 3 اكتوبر/تشرين الاول، واعتمد البشير مرشحا للرئاسة، وحسم خلافات حول الجمع بين منصبي رئيس الجمهورية ورئيس الحزب.
ووعد البشير ببذل “الغالي والنفيس” لحل مشكلة دارفور والتمسك بوحدة الشمال والجنوب بعيدا عن التدخلات الخارجية، وضمان اجراء انتخابات حرة ونزيهة بدون تزوير أو تدليس.
وأكد البشير  حرصه على تنفيذ جميع الاتفاقيات، وقال أن بلاده تقود حركة تحررية ضد كل محاولات الهيمنة، وأن الحرية حق وليست منحة وهي أساس التقدم والتحرر، وأشار إلى أن منبر المؤتمر شهد الرأي المعارض والموافق على السواء، حيث تحدث منه رئيس الحزب الشيوعي وكذلك رئيس جماعة أنصار السنة، وبذلك جمع المنبر أقصى اليسار وأقصى اليمين.
وأشاد الرئيس السوداني بالصراحة وحرية تبادل الآراء التي شهدتها جلسات المؤتمر وأفضت إلى توصيات بناءة، وتعهد بتقديمها إلى أجهزة الدولة لتحويلها إلى خطط وبرامج تنفيذية.
وتضمن البيان الختامي لحزب المؤتمر الوطني موافقة الحزب على اعتماد البشير رئيسا له ومرشحا في الانتخابات الرئاسية القادمة، واقرار تمثيل المرأة بنسبة 25% في كل مؤسسات الحزب، وتمسكه باتفاق السلام الشامل، والحفاظ على وحدة السودان أرضا وشعبا. وجدد الحزب التزامه بالبحث عن سبل إنهاء أزمة دارفور بالحوار، وتنفيذ اتفاق ابوجا، مؤكدا تحسن الأوضاع الأمنية والإنسانية بالإقليم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية