البنك العالمي قد يمنح روسيا قرضا قدره 2-4 مليارات دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35428/

أجرت روسيا الاتحادية والبنك العالمي في اسطنبول مباحثات حول امكانية منح البنك لروسيا في عام 2010 قرض تتراوح قيمته بين مليارين و 4 مليارات دولار . اعلن ذلك وزير المالية الروسي أليكسي كودرين في اعقاب لقاء عقده يوم 3 اكتوبر/تشرين الاول باسطنبول مع روبرت زوليك رئيس البنك العالمي.

أجرت روسيا الاتحادية والبنك العالمي في اسطنبول مباحثات حول امكانية منح البنك لروسيا في عام 2010 قرض تتراوح قيمته بين  مليارين و 4 مليارات دولار . لكن القرار النهائي حول  منح هذا القرض  لم يتخذ بعد ، ويتعلق الامر بالشروط  التي يطرحها  البنك العالمي وبمدى حاجة  روسيا  للحصول على هذه الاموال. اعلن ذلك وزير المالية الروسي أليكسي كودرين في اعقاب لقاء عقده يوم 3 اكتوبر/تشرين الاول باسطنبول مع  روبرت زوليك رئيس البنك العالمي.

وقال كودرين: "لقد ناقشنا امكانية الحصول على قرض من ملياري دولار الى 4 مليارات دولار ، ويهمنا طبعا القرض العاجل والميسر. وتتوقف مسألة الاقتراض على الشروط التي يطرحها البنك الدولي. واتفقنا على إجراء محادثات لا حقة في موضوع شروط االقرض"، مشيراً الى  ان مثل هذه المباحثات تستغرق عادة بضعة أشهر.

والجدير بالذكر ان روسيا كانت قد بدأت في يونيو/حزيران الماضي مشاورات  مع البنك العالمي حول امكانية منحه قرض لروسيا. ولم يذكر حينذاك مقدار القرض الذي تطلبه موسكو .

هذا ووقع كودرين خلال لقائه مع زوليك اتفاقية تقضي بان تخصص روسيا منحة قدرها 50 مليون دولار في اطار برنامج البنك العالمي الخاص بدعم البلدان النامية الفقيرة.
وبحسب قول كودرين فان ميزانية روسيا الاتحادية  ستخصص  لهذا الغرض 20 مليون دولار عام 2009 و15 مليون دولار في كل من عامي 2010 و2011. واستطرد وزير المالية الروسي قائلا: " اننا نؤيد مبادرة البنك العالمي في تقديم الدعم للدول الفقيرة التي تحتاج الى اموال في ظروف الازمة الراهنة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم