الدول السبع تحذر من استمرار التقلبات في أسواق الصرف

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35414/

اعلنت مجموعة الدول السبع الغنية يوم السبت 3 اكتوبر/تشرين أول، ان الطفرات الطارئة التي تشهدها اسواق الصرف الاجنبي قد تلحق ضررا كبيرا بالاقتصاد والنظام العالميين. من جهة أخرى دعا صندوق النقد الدولي مجددا الى ضرورة ازالة الشوائب من كشوفات حسابات المصارف في اوروبا.

اعلنت مجموعة الدول السبع الغنية يوم السبت 3 اكتوبر/تشرين أول،  ان الطفرات الطارئة التي تشهدها اسواق الصرف الاجنبي قد تلحق ضررا كبيرا بالاقتصاد والنظام العالميين.
ورحبت الدول السبع بتعهدات بكين على جعل عملتها اليوان اكثر مرونة. جاء هذا خلال البيان الختامي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع عقب اجتماعهم في اسطنبول يوم السبت.

 صندوق النقد الدولي: حان الوقت لتنظيف البنوك في أوروبا

دعا صندوق النقد الدولي مجددا الى ضرورة ازالة الشوائب من كشوفات حسابات المصارف في اوروبا، وذلك بعد يومين من اعلان الاتحاد الاوروبي ان هذه المصارف لديها ما يكفي من الرسملة.
وذكر مدير الدائرة الاوروبية في الصندوق ماريك بيلكا  خلال مؤتمر صحفي في اسطنبول يوم السبت، ان الوقت قد حان لتنظيف البنوك حسب تعبيره، واضاف انه يجب اعتماد نهج صارم في التعامل مع المخاطر المرتبطة بكشوفات الحسابات التي تواجهها البنوك وبشأن اجراءات اعادة الرسملة او اعادة هيكلة مؤسسات يعول عليها وحل اخرى اذا اقتضى الامر. وهذه الخلاصة هي التي تم التوصل اليها نتيجة اختبارات منسقة لتقييم حجم المقاومة اجريت على 22 مؤسسة مصرفية كبرى. واعرب بيلكا عن امله في ان تؤدي الاختبارات وبعض النتائج التي اعلنت، الى المساعدة في استعادة الثقة في المصارف الاوروبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم