قوات الامن العراقية تلقي القبض على اثنين من المتورطين بالانفجارات الاخيرة في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35405/

اعلن متحدث باسم القوات الامريكية في العراق يوم 3 اكتوبر/تشرين الاول، ان قوات الامن العراقية تمكنت وبالتنسيق مع الاستخبارات الامريكية، من القاء القبض على اثنين من الناشطين المطلوبين في منظمة القاعدة، المسؤولين عن العديد من الانفجارات بواسطة السيارات المفخخة في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد ومنطقة كركوك بشمال العراق.

 اعلن متحدث باسم القوات الامريكية في العراق يوم 3 اكتوبر/تشرين الاول، ان قوات الامن العراقية تمكنت وبالتنسيق مع الاستخبارات الامريكية، من القاء القبض على اثنين من الناشطين المطلوبين في منظمة القاعدة، يوم الجمعة 2 اكتوبر/تشرين الاول، المسؤولين عن العديد من الانفجارات بواسطة  السيارات المفخخة في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد ومنطقة كركوك في شمال العراق.  
فقد تم القاء القبض على المدعو محمد الجوالي والملقب بـ أبو مناس  في حي المنصور ببغداد،حسب ما افادت الاستخبارات الامريكية والعراقية، التي اعلنت انه  يملك علاقة مباشرة بالهجمات التفجيرية ضد وزارتي الخارجية والاقتصاد في بغداد، والتى اودت بحياة حوالي 100 شخص واكثر من 600  جريح على اثر انفجارين مدويين يوم 19 اغسطس/آب الماضي.
وفي عملية اخرى قامت بها قوات الامن العراقية تم فيها القاء القبض على خالد حسين خليف والملقب بـ الحاج خالد، في مدينة طوز-خورماتو التي تقع على بعد 24 كم جنوب غرب كركوك، بالاضافة الى ثلاثة اشخاص من المشتبهين كانوا مقيمين في نفس البيت. وقد تم العثور بحوزتهم على قنابل يدوية الصنع ذات حشوة كيميائية، والعديد من الكتب والمنشورات ذات محتويات متطرفة.
وكانت قوات الامن العراقية اعتقلت في اليومين الماضيين 150 من المقاتلين في الموصل شمال العراق، حيث تجري عملية ضد الارهاب هناك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية