المانيا تحتفل بعيد الوحدة الوطنية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35404/

تحتفل المانيا يوم السبت 3 اكتوبر/تشرين الاول بالذكرى 19 لتوحيد شطري البلاد - يوم الوحدة الالمانية. فقبل 19 سنة اتحدت جمهورية المانيا الاتحادية و جمهورية المانيا الديمقراطية، التي زالت من الوجود كدولة ذات سيادة. وانضمت في 3 اكتوبر/تشرين اول عام 1990 ولايات المانيا الديمقراطية الى المانيا الاتحادية.

 تحتفل المانيا يوم السبت 3 اكتوبر/تشرين الاول بالذكرى 19 لتوحيد شطري البلاد – يوم الوحدة الالمانية. فقبل 19 سنة اتحدت جمهورية المانيا الاتحادية و جمهورية المانيا الديمقراطية، التي زالت من الوجود كدولة ذات سيادة. و انضمت في 3 اكتوبر/تشرين الاول عام 1990 ولايات المانيا الديمقراطية  براندنبورغ وميكلنبورغ – فوربومرن وسكسونيا – انهالت وسكسونيا وتورنخن الى جمهورية المانيا الاتحادية. وفي منتصف الليل رفع العلم الوطني لالمانيا الاتحادية  في ساحة مبنى الرايخستاغ التاريخي، حيث يعقد البوندستاغ جلساته. لقد احتفل الاف الناس بتوحيد البلاد . ومنذ ذلك الحين يعتبر يوم 3 اكتوبر/تشرين اول عيدا وطنيا.
وسيشارك في الاحتفالات المقامة كبار السياسيون الالمان يتقدمهم الرئيس الالماني هورست كيلير والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل.
وفي برلين يتم في يوم الوحدة الالمانية منح جائزة "كوادريغا " السنوية التي تمنح منذ سنة 2001 الى الاشخاص الذين ساهموا بنشاط في توحيد المانيا او اظهروا شجاعة اجتماعية. وسوف تمنح هذه السنة الى الرئيس السابق للاتحاد السوفيتي والحائز على جائزة نوبل للسلام  ميخائيل غورباتشوف في مجال " ديناميكية الامل " وكذلك ستمنح الى جوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الاوربية والى الموسيقي الالماني ماريوس ميللور فيستيرهاغين والناشطة في مجال حقوق الانسان بيربيل بولي.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك