نتائج غير رسمية..الإيرلنديون يوافقون على معاهدة لشبونة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35398/

أشارت نتائج أولية غير رسمية لعملية الاستفتاء العام التي جرت يوم 2 اكتوبر/تشرين إلى أن الناخبين الإيرلنديين قد وافقوا على معاهدة لشبونة المتعلقة بالاتحاد الاوروبي بعد أن رفضوها في العام الماضي.

أشارت نتائج أولية غير رسمية لعملية الاستفتاء العام  التي جرت يوم 2 اكتوبر/تشرين إلى أن الناخبين الإيرلنديين قد وافقوا على معاهدة لشبونة المتعلقة بالاتحاد الاوروبي بعد أن رفضوها في العام الماضي.

وتهدف المعاهدة الى إصلاح الاتحاد الاوروبي المؤلف من 27 دولة حيث يتطلب من كل اعضاء الاتحاد الاوروبي التصديق على هذه المعاهدة من اجل سريانها، الامر الذي يزيد من النفوذ الدولي للإتحاد الاوروبي.

وقد أدلى 3 ملايين ناخب بأصواتهم في استفتاء أجري يوم 2 اكتوبر/تشرين الاول وبدأ فرز الأصوات يوم  السبت الموافق 3 اكتوبر/تشرين الاول في الساعة 09:00 بالتوقيت المحلي ، وستعلن النتائج الرسمية في وقت لاحق هذا اليوم.

وتشير استطلاعات  مباشرة لرأي  المقترعين  الى أن التصويت بالموافقة على المعاهدة حظى هذه المرة بنسبة تأييد تبلغ حوالي 52 %.  فيما رفض الناخبون الايرلنديون معاهدة لشبونة بنسبة  53 % في الاستفتاء الأول الذي أجري في عام 2008.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك