النجوم الشباب الروس يحتفلون بيوم الموسيقى العالمي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35397/

يحتفل في الاول من شهر اكتوبر/ تشرين اول من كل عام بيوم الموسيقى في جميع أنحاء العالم. وبهذه المناسبة شهدت العاصمة الروسية إقامة الحفلات والأمسيات الموسيقية العديدة ، ومن بينها حفل نظمه صندوق فلاديمير سبيفاكوف الموسيقي الخيري الدولي .

يحتفل في الاول من شهر اكتوبر/ تشرين اول من كل عام بيوم الموسيقى في جميع أنحاء العالم. وبهذه المناسبة شهدت العاصمة الروسية إقامة الحفلات والأمسيات الموسيقية العديدة ، ومن بينها حفل نظمه صندوق فلاديمير سبيفاكوف الموسيقي الخيري الدولي تحت عنوان "النجوم الشباب" .

وشارك في هذه الفعالية عشرات الأطفال والشباب من أولئك الذين يتقاضون منحا دراسية من الصندوق الذي يقوم بدعم الفنانين الروس الواعدين في مجال الموسيقى والرقص والفنون التشكيلية.

وبهذا الصدد، قال بيوتر غولكو المدير الفني لصندوق فلاديمير سبيفاكوف الخيري الدولي "دعا اليوم صندوق سبيفاكوف إلى هذا المسرح عشاق الموسيقى ومتذوقيها جميعا ليحتفلوا معنا بعيد الموسيقى العالمي في أجواء السعادة والفرح التي يسعى إلى خلقها الأطفال والشباب الموهوبون الذين يرعاهم صندوقنا".

وتميز برنامج الحفل بتنوع القطع الموسيقية، إذ تناوبت الألحان الكلاسيكية من تأليف العباقرة الأجانب مثل شوبين وليست وبيزيه  مع الأغاني والرقصات التي ترجع جذورها إلى التراث الشعبي الروسي.

وأضفى على الحفل جوا من الحماسة والبهجة عرض للموسيقى والرقص الشعبييْن، قدمه منصور موساييف الراقص الشيشاني الموهوب مع أخيه الصغير. وعلى الرغم من أن عمر منصور لا يتجاوز 16عاما، إلا أن الراقص قد نال حوالي 130جائزة روسية ودولية، كما فتنت عروضه الرائعة أنظار المشاهدين في شتى أنحاء المعمورة.

كانت الموسيقى بكل أنواعها ولا تزال جزءا لا يتجزأ  من حياة الإنسان على مدى العصور الطويلة. ويمكن القول إن الحفل الذي قدمه النجوم الصاعدون من الجيل الناشئ يدل على أن هذا الفن الراقي لن يموت ويتلاشى أبدا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية