هنية: تحرير الاسيرات خطوة على طريق صفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35387/

اعتبر رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية ان تحرير الاسيرات يشكل خطوة على طريق صفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل وتعزيز المصالحة الوطنية. وذلك لدى استقباله يوم الجمعة 2 اكتوبر/تشرين اول في مكتبه بغزة الأسيرة المفرج عنها فاطمة الزق وطفلها.

اعتبر رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية ان تحرير الاسيرات يشكل خطوة على طريق صفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل وتعزيز المصالحة الوطنية.

وقال هنية لدى استقباله يوم الجمعة 2 اكتوبر/تشرين اول في مكتبه بغزة الأسيرة المفرج عنها فاطمة الزق وطفلها، قال "نحن شعب لا ننسى أسراه ومقاومة لا يمكن أن تساوم على كرامتكم.. شعبنا سوف يعيش لحظات سعيدة يوم نرى كل الأسرى يعيشون أحرارا بين أسرهم وعوائلهم".
واشار رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة الى ان حماس تعاملت مع ملف الأسرى بوطنية بعيدة عن الحزبية والفصائلية، وهو ما جسده صفقة الحرائر بالإفراج عن 20 من كافة فصائل العمل الوطني.
وقد أشاد هنية بالدور المصري والألماني في التوصل الى هذا الاتفاق، واعرب عن أمله في ان تفتح هذه الخطوة وان كانت قصيرة، الطريق لانجاز صفقة مشرفة بين اسرائيل والمقاومة لتحرير كافة الأسرى من سجونه.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية