شارابوفا على بعد خطوة من الفوز باللقب الـ 20 في مسيرتها الاحترافية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35386/

بلغت الروسية ماريا شارابوفا والصربية يلينا يانكوفيتش المباراة النهائية لدورة طوكيو الدولية بالتنس، التي تبلغ قيمة جوائزها مليونا دولار أمريكي.

بلغت الروسية ماريا شارابوفا والصربية يلينا يانكوفيتش المباراة النهائية لدورة طوكيو الدولية بالتنس، التي يبلغ مجموع جوائزها مليونا دولار أمريكي.

وجاء تاهل شارابوفا حاملة اللقب عامي 2003 و 2005 على حساب منافستها البولندية آغنيشكا رادفانسكا، بعد أن تغلبت عليها في الدور نصف النهائي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 6-3 و 2-6 و 6-4 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة 2 اكتوبر/تشرين الاول.
وهذه المرة الثانية التي تبلغ فيها شارابوفا المباراة النهائية في هذا الموسم، وذلك عقب عودتها الى ملاعب التنس في مايو/أيار الماضي، بعد أن ابتعدت لأشهر عنها بسبب إصابة في كتفها اليمنى. وكانت شارابوفا قد وصلت الى المباراة النهائية لأول مرة بعد العودة لدورة تورونتو الكندية، كما انها بلغت الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية، والدور نصف النهائي لدورة لوس انجلوس الأمريكية.
وسيكون لقب دورة طوكيو التي كانت باكورة القاب شارابوفا، اللقب اليوبيلي العشرين لها فيما إذا فازت به، حيث توجت الروسية حتى الآن بـ 19 لقباً من بينها 3 القاب من سلسلة بطولات الجائزة الكبرى وهي: بطولة ويمبلدون عام 2004، وبطولة الولايات المتحدة عام 2006 ، وبطولة استراليا المفتوحة عام 2008.
أما بالنسبة ليانكوفيتش التي تأهلت على حساب الصينية نا لي بفوزها عليها بمجموعتين مقابل لاشئ، بنتيجة 6-4 و 6-3، فستخوض النهائي الثالث لها هذا الموسم بعد دورتي ماربيا الإسبانية وسينسيناتي الأميركية التي توجت بلقبها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا