ريو دي جانيرو عاصمة للالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2016

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35382/

فازت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في 2 اكتوبر/تشرين اول، بشرف استضافة الدورة 31 للالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2016. وقد تنافست 4 مدن على كسب هذا الشرف هي ريو دي جانيرو وطوكيو ومدريد وشيكاغو.

.

فازت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في 2 اكتوبر/تشرين اول، بشرف استضافة الدورة 31 للالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2016. وقد تنافست  4 مدن على كسب هذا الشرف هي ريو دي جانيرو وطوكيو ومدريد وشيكاغو. وقد منح اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية التي افتتحت دورتها الـ 121 في 2 اكتوبر/تشرين اول بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن، منحوا الثقة لمدينة ريو دي جانيرو في استضافة هذه الألعاب، بعد منافسة شديدة لم يشهدها تاريخ الحركة الاولمبية بحسب المراقبين. نظراً لما حظيت به حملة الدعاية هذه المرة من دعم ومساندة من قبل شخصيات سياسية بارزة، حيث شارك في اعمال الدورة كل من الرئيس البرازيلي لويس لولا دي سيلفا (الفائز) والرئيس الأمريكي  باراك اوباما ورئيس الوزراء الياباني الجديد ويوكيو هاتوياما وملك اسبانيا خوان كارلوس الثاني ورئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودريغيس ثاباتيرو .

وكانت مدينة شيكاغو قد خرجت من الدور الأول لنيلها اقل عدد من الأصوات، كما خرجت طوكيو في الدور الثاني ، لتنحصر المنافسة بين ريو دي جانيرو ومدريد وفازت فيها الأولى.

يذكر أن الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة ستقام في لندن عام 2012.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا