اللقاء السداسي الخاص بايران .. حوار بدلا من التهديدات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35381/

اعطى المشاركون في لقاء "السداسي" الخاص بايران لدى مناقشة الملف النووي الايراني الافضلية لأسلوب الحوار بدلا من اطلاق التهديدات حسبما يرى ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي.

اعطى  المشاركون في لقاء "السداسي" الخاص بايران لدى مناقشة الملف النووي الايراني الافضلية لأسلوب الحوار بدلا من اطلاق التهديدات حسبما يرى ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي. واعلن مارغيلوف في حديث مع وكالة "نوفوستي"  في 2 اكتوبر/تشرين الاول انه يعتبر ذلك النتيجة الرئيسية للقاء الذي لم تطرح فيه قضية العقوبات على ايران مباشرة بل جرى فيه حديث هادئ عن قضايا عدم انتشار الاسلحة النووية وهذا الامر يثير الارتياح.
واضاف مارغيلوف ان جو اللقاء هذا لا يعني ان العقوبات لن تفرض على ايران في حال رفضها التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. 
واشار مارغيلوف في الوقت نفسه الى ان الرئيس الايراني اكد لاول مرة استعداد بلاده لشراء اليورانيوم المخصب الضروري لتوليد الطاقة في الخارج، واستعداده الشخصي للقاء  الرئيس الامريكي باراك اوباما.
وقال مارغيلوف ان اعضاء "السداسي" لم يسبق لهم ان سمعوا تصريحات من هذا القبيل من طهران منذ 30 عاما.  واعرب عن الاعتقاد بانها بالذات اثرت على نبرة لقاء جنيف.     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)