السلطات الاسرائيلية تبدأ عملية الافراج عن الاسيرات الفلسطينيات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35358/

بدأت السلطات الاسرائيلية عملية اطلاق سراح 20 معتقلة فلسطينية، مقابل الحصول على شريط مصور للجندي الاسير جلعاد شاليط.. وقد غادرت 18 اسيرة فلسطينية يوم الجمعة 2 اكتوبر/تشرين الاول سجن "هشارون" بسيارات ادارة السجون إلى معتقل عوفر الإسرائيلي قرب مدينة رام الله، اما الاسيرة الفلسطينية الـ19 فنقلت الى معبر ايرتز بين اراضي 48 وقطاع غزة، فيما سيتم إطلاق سراح الأسيرة الـ20، روضة حبيب، يوم الأحد المقبل بحجة أنه تم إضافتها إلى قائمة الاسيرات في الدقيقة الأخيرة.

أفرجت إسرائيل عن 19 أسيرةً فلسطينيةً بعد أن تسلمت شريطَ فيديو يَظهر فيه الجندي الاسرائيلي الأسير لدى حماس غلعاد شاليط.

وقد غادرت 18 اسيرة فلسطينية يوم الجمعة 2 اكتوبر/تشرين الاول سجن "هشارون" بسيارات ادارة السجون الاسرائيلية إلى معتقل عوفر الإسرائيلي قرب مدينة رام الله للإعداد لإطلاق سراحهن من هناك ، مقابل تسليم حماس بمقتضى هذه الصفقة لإسرائيل شريط مصور للجندي الإسرائيلي جلعاد الاسير في قطاع غزة ، يثبت أنه على قيد الحياة وبصحة جيدة.

ونقلت الاسيرة الفلسطينية الـ19 الى معبر ايرتز بين اراضي 48 وقطاع غزة،  فيما سيتم إطلاق سراح الأسيرة الـ20، روضة حبيب، يوم الأحد المقبل بحجة  أنه تم إضافتها إلى قائمة الاسيرات في الدقيقة الأخيرة.

وقام الوسيط الالماني باطلاع حجاي هداس المفاوض الإسرائيلي في صفقة تبادل الأسرى على الشريط المصور لجلعاد شاليط، حيث سيبقى الشريط حتى ذلك الوقت في عهدة الوسيط الألماني.

وبعد التأكد من محتويات الشريط، يتم تسليم الأسيرات الفلسطينيات الى ذويهم عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي.
وسيسلم هداس الشريط إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونسخا منه إلى وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي، كما سيتم تسليم نسخة من الشريط إلى عائلة شاليط..

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية