إلتحام ناجح لمركبة الفضاء الروسية "سويوز TMA-16" بمحطة الفضاء الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35353/

إلتحمت يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول بنجاح مركبة الفضاء الروسية "سويوز TMA-16" بمحطة الفضاء الدولية ، وذلك في الساعة الـ12 و35 دقيقة بتوقيت موسكو . وبعد ثلاث ساعات تمكن طاقم المركبة من الدخول الى محطة الفضاء الدولية بعد ان فتحوا ابواب العبور.

إلتحمت يوم  2 أكتوبر/ تشرين الأول بنجاح مركبة الفضاء الروسية "سويوز TMA-16" بمحطة الفضاء الدولية ، وذلك في الساعة الـ12 و35 دقيقة بتوقيت موسكو .وبعد ثلاث ساعات تمكن طاقم المركبة من الدخول الى محطة الفضاء الدولية بعد ان فتحوا ابواب العبور، وتم استقبالهم بحرارة من قبل الطاقم الموجود في المحطة الدولية.

وحملت المركبة على متنها رائد الفضاء الروسي ماكسيم سورايف ورائد فضاء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" جيفري وليامز وسائح الفضاء الكندي الملياردير غي لاليبرتي صاحب السيرك الشهير "سيرك دي سولي".

وسيستمر عمل البعثة الجديدة 6 أشهر ويتضمن تفريغ الحمولات التي ستنقلها سفن الشحن الفضائية  الروسية "بروغريس" وتنفيذ برنامج اختبارات  مؤلف من قرابة 50 تجربة علمية.

 اما سائح الفضاء الكندي الذي يتحمل جميع مصاريف الرحلة على حسابه الخاص فسيبقى في المحطة 11 يوما سيحاول خلالها جذب انتباه سكان الأرض الى مشكلة نقص المياه العذبة في كوكبنا  ، ثم يعود مع رواد فضاء البعثة السابقة إلى الارض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم