الاقتصاد الروسي يتمتع بجاذبية استثمارية خاصة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35335/

تناول المشاركون في المنتدي الاستثماري العالمي الاول الذي يعقده بنك (في تي بي) في موسكو ، المشاكل التي يواجهها النظام المالي في البلاد وسبل تجاوزها مشيرين في الوقت ذاته إلى جاذبية الاقتصاد الروسي بالنسبة للمستثمرين.

شهدت أعمال اليوم الثاني للمنتدى الاستثماري العالمي الأول الذي يعقده بنك (في تي بي) في موسكو، حوارات اتسمت  بالشفافية والواقعية حول السوق الروسية والاقتصاد بشكل عام. وتناول المشاركون فيها المشاكل التي يواجهها النظام المالي في البلاد وسبل تجاوزها مشيرين في الوقت ذاته إلى جاذبية الاقتصاد الروسي بالنسبة للمستثمرين.
وستبقى روسيا جذابة للمستثمرين بفضل حجم الطلب الداخلي ومواردها الطبيعية الوافرة.الا انها، رغم نجاح إجراءات التصدي للأزمة، لم تتمكن من حل جميع المشاكل بل لا بد من اعداد برامج جديدة تتناسب مع المرحلة التالية.
وينتظر النظام البنكي استعادة الثقة لدى المواطنين ليعاودوا توظيف أموالهم في السوق. ولابد من اتخاذ إجراءات أكثر حدة في هذه المرحلة وإعادة هيكلة النظام المالي لدفع الاقتصاد من جديد للنمو. ومساعدة الدولة هي قاعدة الخلاص من الأزمة والانطلاق إلى مرحلة النمو مجددا وهي الضمان للمستثمرين المحليين والأجانب.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم