إسرائيل تطلق سراح اسيرة فلسطينية فى إطار اتفاق تبادل الاسرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35331/

أطلقت إسرائيل يوم الخميس 1 أكتوبر/تشرين الاول سراح براءة يحيى بركات ملكي(25 عاما)التي ورد اسمها في قائمة الأسيرات العشرين، وذلك بقرار صدر عن محكمة إسرائيلية فى تل أبيب يقضي بإطلاق سراحها نظرا لصغر سنها.

أطلقت إسرائيل يوم الخميس 1 أكتوبر/تشرين الاول سراح براءة يحيى بركات ملكي(25 عاما)التي ورد اسمها في قائمة الأسيرات العشرين، وذلك بقرار صدر عن محكمة إسرائيلية فى تل أبيب يقضي بإطلاق سراحها نظرا لصغر سنها.ونعيد الى الاذهان ان براءة اعتقلت بتهمة محاولة طعن جندي إسرائيلي عند حاجز قلنديا الذي يفصل بين رام الله ومدينة القدس، وحكمت عليها محكمة إسرائيلية بالسجن أحد عشر شهرا، تنتهي في نهاية الشهر الحالي.

وأعربت براءة من منزلها فى مخيم الجلزون للاجئين قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية عن فرحها وسعادتها لاستعادة حريتها.

وفي وقت مبكر من اليوم أعلنت حركة حماس أن الوسيط الألماني شاهد شريط فيديو يظهر فيه الأسير جلعاد شاليط . الشريط ستتسلمه تل ابيب في إطار إتفاق يقضي بالإفراج عن عشرين اسيرة فلسطينيةً مقابل دليل على بقاء شاليط على قيد الحياة.

وتشتمل الصفقة المذكورة على 20 اسما لأسيرات فلسطينيات من حركة فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية وأخريات مستقلات ينتظر وصولهن لكنف عائلاتهن في الساعات القليلة القادمة، وذلك مقابل دقيقة واحدة مصورة يظهر فيها شاليط .

ويرى المراقبون في الخطوة هذه انجازا يحسب للفلسطينين وان كانت  فترة سجن الاسيرات العشرين قد شارفت على الانتهاء.

هذا وتعيش عائلات الأسيرات الفلسطينيات لحظات من الترقب في انتظار عودتهن إلى أسرهن.

تقريرنا المصور يلقي الضوء على جانب من هذه الاحداث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية