المالكي يعلن عن تشكيل تحالف سياسي جديد بعيدا عن المحاصصة والطائفية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35324/

اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم 1 اكتوبر /تشرين الاول عن تشكيل تحالف سياسي جديد بأسم "ائتلاف دولة القانون"، مؤكدا ان ائتلافه بعيد عن المحاصصة والطائفية وسيشارك في الانتخابات البرلمانية المقررة في يناير/ كانون الثاني المقبل. واكد المالكي ان التحالف الجديد سيضم 40 تكتلا وحزبا سياسيا.

اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم 1 اكتوبر /تشرين الاول عن تشكيل تحالف سياسي جديد بأسم  "ائتلاف دولة القانون"، مؤكدا ان ائتلافه بعيد عن المحاصصة والطائفية وسيشارك في الانتخابات البرلمانية المقررة في يناير/ كانون الثاني المقبل. واكد المالكي ان التحالف الجديد سيضم 40 تكتلا وحزبا سياسيا.
وقال رئيس الوزراء العراقي "نعلن اليوم تشكيل ائتلاف "دولة القانون" لخوض الانتخابات البرلمانية المقررة في يناير/ كانون الثاني المقبل". واضاف "إن  تشكيل" ائتلاف دولة القانون" يشكل حدثا تاريخيا وتطورا في تأسيس عراق حديث مبني على اسس وطنية سليمة، بعيدا عن سياسات التمييز والاستبداد".
واكد رئيس الوزراء العراقي على ان تشكيلته هذه للائتلاف جاءت "من اجل خدمة الشعب العراقي وتحقيق تطلعاته في بناء دولة موحدة مستقلة تضمن لابنائها حياة حرة كريمة تسودها العدالة والمساواة".

وقال المالكي ان الائتلاف يعتمد "مبدأ الحوار لحل الخلافات وتعزيز المؤسسات الدستورية بما يحقق مصالح البلاد".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

وجدد نوري المالكي  في خطابه رفضه للتدخلات الاجنبية قائلا "لن نتهاون ولن نسمح لاي دولة بالتدخل في شؤوننا الداخلية ".
هذا وتواصل مختلف القوى السياسية العراقية مشاوراتها لتشكيل تحالفات تحاول فيها الأبتعاد عن الصبغة الطائفية التي طبعت الفترة الماضية. ومن المتوقع ان تحمل الخارطة السياسية المرتقبة الكثير من التغييرات في مواقع صنع القرار العراقي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية