موسكو تؤكد احتجاز الدبلوماسي الاسرائيلي شموئيل بوليشوك ومغادرته روسيا

أخبار العالم العربي

المقال حول الدبلوماسي شموئيل بوليشوك الذي نشر في صحيفة المقال حول الدبلوماسي شموئيل بوليشوك الذي نشر في صحيفة "معاريف الاسرائيلية"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35318/

تؤكد موسكو خبر احتجاز موظف السفارة الاسرائيلية في موسكو شموئيل بوليشوك لمخالفته القوانين الروسية. وقد غادر بوليشوك روسيا. وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قد ذكرت في مقال نشرته صباح 1 اكتوبر/تشرين الاول ان الدبلوماسي الاسرائيلي غادر موسكو لاتهامه بالتجسس وجمع المعلومات لصالح اسرائيل. فيما كذبت السفارة الاسرائيلية ابعاد بوليشوك بتهمة التجسس.

اكدت  وزارة الخارجية الروسية خبر احتجاز شموئيل بوليشوك الموظف في السفارة الاسرائيلية في موسكو لمخالفته القوانين الروسية. اعلن ذلك اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية خلال مؤتمر صحفي عقده في 1 اكتوبر/تشرين الأول مضيفا ان الدبلوماسي الاسرائيلي قد غادر روسيا . وقال انه تم القبض على بوليشوك من قبل الاجهزة الامنية الروسية بجرم مشهود.  
السفارة الاسرائيلية في موسكو تنفي ابعاد روسيا لشموئيل بوليشوك
وكانت سفارة إسرائيل  في موسكو قد نفت سابقا يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول ما ورد في وسائل الاعلام  من اخبار تحدثت عن ابعاد السلطات الروسية لاحد دبلوماسييها بتهمة التجسس. وصرح بذلك لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء اليكس جولدمان الملحق الصحفي في السفارة الإسرائيلية  بموسكو ، وقال "انني انفي هذه المعلومات ، وان سبب مغادرة الدبلوماسي الاسرائيلي  موسكو مرتبط بمسائل ذات طابع إداري، يعمل البلدان الصديقان على تسويتها ".
وشدد الملحق الصحفي الاسرائيلي على انه " لم يتم الاعلان من قبل روسيا  بان الدبلوماسي الاسرائيلي شخص غير مرغوب فيه ".  وأكد ان هذه المسألة تناقش على مستوى وزارتي الخارجية في البلدين، ونحن نأمل في إيجاد حل مقبول لسوء الفهم هذا  في المستقبل القريب ".
هذا وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية  في مقال نشرته صباح  1 اكتوبر/تشرين الاول ان الدبلوماسي الاسرائيلي شموئيل بوليشوك قد اضطر لمغادرة الاراضي الروسية، وذلك بعد ان اتهمته السلطات الروسية بالتجسس وجمع المعلومات لصالح اسرائيل.
واوضح  المقال ان تل ابيب  ضغطت على موسكو،  سعيا منها لعدم ابعاد الدبلوماسي الاسرائيلي بصورة رسمية، وحتى انها هددت برد مماثل اذا اصرت موسكو على طرد الدبلوماسي الاسرائيلي بعد اعتباره "شخصاً غير مرغوب فيه".
واضافت الصحيفة ان الجانبين اتفقا في نهاية الامر على عدم اعلان موسكو رسمياً كون الدبلوماسي الاسرائيلي بوليشوك شخصاً غير مرغوب فيه ، مقابل مغادرته طوعاً الاراضي الروسية ، وبالفعل اضطر بوليتشوك الى مغادرة موسكو .
ولكن وزارة  الخارجية الاسرائيلية  عقبت على  خبر الصحيفة المذكورة  بالقول "إن هذه القضية ما زالت مدار بحث بين الجانبين".
كان الدبلوماسي بوليشوك يعمل في السفارة الاسرائيلية بموسكو  قنصلا ورئيسا لمنظمة "ناتيف" التي تشجع وتنظم هجرة اليهود من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة إلى إسرائيل.
ولم يصدر عن الجانب الروسي حتى الان اي  تعليق على ما اوردته الصحيفة الاسرائيلية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية