مدفيديف يعول على اجراء حوار بناء مع فرنسا حول معاهدة الامن الاوروبي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35308/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه يتطلع الى اجراء حوار بناء مع فرنسا بشأن بحث معاهدة جديدة للامن الاوروبي وكذلك القضايا الدولية الملحة الاخرى مثل ملف ايران النووي والتسوية في الشرق الاوسط والوضع حول كوريا الشمالية.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه يتطلع الى اجراء حوار بناء مع فرنسا بشأن بحث معاهدة  جديدة للامن الاوروبي وكذلك القضايا الدولية الملحة الاخرى مثل ملف ايران النووي  والتسوية في الشرق الاوسط  والوضع حول كوريا الشمالية.
جاء تصريح الرئيس الروسي هذا عند لقائه اعضاء مجلس التعاون الامني الروسي- الفرنسي الذي عقد جلسته الثامنة  في موسكو يوم 1 اكتوبر/ تشرين الاول، والذي يضم وزراء خارجية ودفاع كلا البلدين.
واضاف الرئيس الروسي  "نحن على وشك توقيع معاهدة جديدة للأمن الأوروبي،  ونحن نعول على المشاركة الفرنسية".  وقال "يواجهنا عدد من التحديات الأخرى، مثل التسوية في الشرق الأوسط ، والبرنامج النووي لايران ولكوريا الشمالية".
وواصل قوله " وان الكثير من الامور تتوقف على تنسيق المواقف بين روسيا وفرنسا" .
واعرب الرئيس الروسي عن امله" في ان مثل هذه القضايا، والقضايا التي تتعلق بالجانبين الروسي والفرنسي، قد تم بحثها اثناء اجتماع وزراء البلدين" ، مشيرا الى ان التعاون المشترك بين البلدين في كافة الاصعدة يتم على افضل مايرام.
وتجدر الاشارة الى ان الرئيس الروسي تمكن من مناقشة عدة ملفات تخص القضايا الدولية الملحة مع الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي اثناء الاجتماعات الثنائية التي جرت على هامش قمة العشرين التي عقدت مؤخراً  في مدينة بيتسبورغ الامريكية.
الجلسة الثامنة لمجلس التعاون الامني الفرنسي الروسي في موسكو
وإلتقى وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان سيرغي لافروف واناتولي سيرديكوف في قصر الضيافة التابع للخارجية الروسية في موسكو صباح يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول، نظيريهما الفرنسيْين برنارد كوشنير وارفي مورين خلال الجلسة الثامنة لمجلس التعاون الامني الفرنسي الروسي.

وبحث الطرفان العديد من القضايا والملفات التي تصدرها الملف الامني وسبل التعاون بين البلدين في هذا الاطار.
 وركز الجانب الروسي على المبادرة التي تقدم بها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لايجاد آلية جديدة لتفعيلها على ارض الواقع.

وذكر سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي لدى افتتاحه  الجلسة الجديدة ان الجلسة السابعة جرت في باريس، وقال  ان رئيسي الدولتين يعيران اهمية كبيرة للاجتماعات الامنية، وانه سيبلغ الرئيس مدفيديف بنتائج الجلسة لهذا اليوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)