اسرائيل تكشف عن نيتها اقامة 14000 وحدة استيطانية في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35302/

كشفت مصادر إسرائيلية أن لجنة التخطيط والبناء بصدد المصادقة خلال الأسابيع القريبة على مخطط لبناء حي استيطاني ضخم في منطقة الولجة جنوب القدس يشمل بناء 14 ألف وحدة استيطانية جديدة.بدورها حذرت منظمة التحرير الفلسطينية من فشل كل المساعي الهادفة لإحياء عملية السلام بسبب استمرار النشاطات الإستيطانية الاسرائيلية في القدس والضفة الغربية.

كشفت مصادر إسرائيلية يوم 30 سبتمبر/ايلول  أن لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية  بصدد المصادقة خلال الأسابيع القريبة على مخطط لبناء حي استيطاني ضخم في منطقة الولجة جنوب القدس يشمل بناء 14 ألف وحدة استيطانية جديدة، وسيكون من اكبر الاحياء الاستيطانية التي ستقيمها  الحكومة الاسرائيلية في مدينة القدس، ويربطها بمستوطنات في الضفة الغربية.

وسيطلق على الحي الاستيطاني الجديد اسم "جفعات ياعيل" وتبلغ مساحته 3000 دونم وسيسكنه نحو 40 ألف مستوطن. وتابعت أن مجموعة من المستثمرين كانت قد اشترت هذه الأراضي منذ سنوات وأقاموا شركة باسم “جفعات ياعيل” أيضا ويرأسها مائير دودزون الذي كان في الماضي أحد المسؤولين في جمعية “عطيرت كوهانيم” الاستيطانية.

بدورها حذرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من فشل كل المساعي الهادفة لإحياء عملية السلام بسبب استمرار النشاطات الإستيطانية الاسرائيلية في القدس والضفة الغربية. وجاء في بيان صادر عن اللجنة التنفيذية للمنظمة أن خطط إسرائيل لإقامة مدينة استيطانية جديدة  على أراضي القدس وأجزاء من الضفة الغربية يعني القضاء الفعلي على جميع فرص ومساعي إحياء العملية السياسية من قبل حكومة اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية