عباس يثمن دعم روسيا ومساعدتها الى فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35301/

اجرى محادثات مع النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف يوم الأربعاء 30 سبتمبر/ أيلول في رام الله، تركزت على الوضع الداخلي الفلسطيني والحوار الوطني الفلسطيني الذي يجري الآن برعاية مصرية. وثمن عباس الدعم والمساعدة التي تقدمها روسيا الاتحادية لفلسطين في مجالات مختلفة أمنية واقتصادية

اجرى محادثات مع النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف يوم الأربعاء  30 سبتمبر/ أيلول في رام الله، تركزت على الوضع الداخلي الفلسطيني والحوار الوطني الفلسطيني الذي يجري الآن برعاية مصرية. وثمن عباس الدعم والمساعدة التي تقدمها روسيا الاتحادية لفلسطين في مجالات مختلفة أمنية واقتصادية

وقال عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع زوبكوف، حسب ما نشرته وكالة الانباء الفلسطينية وفا " تحدثنا بشكل مفصل حول الوضع الداخلي الفلسطيني والحوار الذي يجري الآن وتقوده مصر الشقيقة'.
كما تناولت جلسة المباحثات حسب قول عباس مختلف القضايا السياسية وتطور العمل السياسي وخاصة ما جرى مؤخرا في نيويورك من مباحثات في اللقاءات الثنائية والثلاثية.
وكما اعلن الرئيس الفلسطيني أن الجانبين تطرقا الى العلاقات الاقتصادية الروسية الفلسطينية والى مجلس التعاون والى الاستثمار الفلسطيني- الروسي المشترك، وسبل تطوير العلاقة الاقتصادية بين روسيا الاتحادية وفلسطين.

فيكتور زوبكوف يتفق مع وزير الخارجية الاسرائيلي ليبرمان على تطوير أشكال متقدمة من العلاقات التجارية والاقتصادية

وقع النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف ووزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان يوم الأربعاء 30 سبتمبر/ أيلول، وقعا على بروتوكول لتنويع اشكال التعاون بين روسيا وإسرائيل في مجالي التجارة والاقتصاد.
 وقد اشار الطرفان الى ان حجم السلع المتبادل بين البلدين سجل رقماً قياسياً في عام 2008، ولكن منذ اواخر العام الماضي لوحظت ديناميكية سلبية حادة.
ومن بين المجالات الواعدة المستقبلية للتعاون التي تم التركيز عليها، والتي ستكون من المواضيع الرئيسية في اجتماع اللجنة الحكومية الدولية في موسكو، التعاون الصناعي، والتعاون في مجال الابتكار، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية المؤسسات الصغيرة والشركات المتوسطة، والمشاريع المشتركة، بما في ذلك في الميادين العلمية.

زوبكوف: تشويه التاريخ بلا معنى وغير مسموح به

صرح زوبكوف في أثناء زيارته لمتحف الهولوكوست في القدس يوم الاربعاء بأن تزوير التاريخ غير مسموح به وبلا معنى، إذ مازالت المتاحف تحتفظ بالوثائق التي تشهد على الماضي.
وقال زوبكوف إن "تشويه التاريخ بلا معنى، لأن هناك شهادات وثائقية جمعت، على سبيل المثال، هنا، وهذه الوثائق تثبت أن الحرب حصلت وحصدت أرواح الملايين من الضحايا". وهذا لا يسمح بمحو هذه الذاكرة. هذه الوثائق لا تعطي سبباً لأحد لإعادة النظر في دور الاتحاد السوفييتي والحلفاء في الانتصار على الفاشية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية