على روسيا والناتو اعداد "خارطة طريق" للتعاون من اجل درء النزاعات العسكرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35298/

اعلن المندوب الدائم الروسي لدى الناتو دميتري روغوزين ان تنفيذ مبادرات راسموسن سيواجه صعوبات بسبب وجود قوى تهتم بديمومة "الحرب الباردة". وقال ان على روسيا والناتو اعداد خارطة طريق للتعاون من اجل درء النزاعات العسكرية

اعلن دميتري روغوزين المندوب الدائم لروسيا في الناتو في 30 سبتمبر/ايلول في بروكسل قائلا: توجد في الناتو قوى تهتم بديمومة "الحرب الباردة" ولذلك فان تنفيذ مبادرات الامين العام للناتو اندرس فوغ راسموسن حول اطلاق العلاقات بين روسيا والناتو من جديد لن يكون سهلا. واضاف انه يأمل ان يشكل مناصرو "الحرب الباردة" اقلية.
وافاد روغوزين ان تحليل مبادرات راسموسن ووسائل تنفيذها سيجري في الاجتماع غير الرسمي لمجلس روسيا ـ الناتو الذي سيعقد في 5 اكتوبر/تشرين الاول في بروكسل.  وأعرب روغوزين عن امله في ان تحظى اقتراحات راسموسن بدعم  جميع اعضاء الحلف.
وقال انه يتعين على روسيا والناتو اعداد "خارطة طريق" للتعاون الثنائي بغية توفير الضمانات لدرء وقوع اية نزاعات عسكرية. 
وذكر روغوزين ايضا ان جلسة جديدة لمجلس روسيا ـ الناتو ستعقد في نوفمبر/ كانون الاول على مستوى السفراء لتقييم التحديات في المنطقة الاوروبية الاطلسية وسيتم على اساسه اختيار الآليات لمكافحتها.
وبصدد صدور تقرير لجنة الاتحاد الاوروبي التي اتهمت جورجيا ببدء الحرب على اوسيتيا الجنوبية قال روغوزين انه  سيضطر بعض الساسة الغربيين الاعتذار  لروسيا بعد ان انهالوا عليها بقاذورات كثيرة في السابق.
ولفت روغوزين الانتباه الى ان ايا من المشاركين في اجتماع مجلس روسيا ـ الناتو لم يؤيد تقرير اللجنة ملاحظا انه لو اتهمت روسيا وليس جورجيا لكان رد الفعل مغايرا تماما.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)