روسيا ترسل مساعدات انسانية واطباء ورجال انقاذ الى اندونيسيا المنكوبة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35292/

أرسلت روسيا بأمر من الرئيس دميتري مدفيديف فرقا من رجال الإنقاذ والأطباء الى أندونيسيا للمشاركة في عمليات الإغاثة في المناطق المنكوبة في جزيرة سومطرة.واعرب الرئيس الروسي عن تعازيه لاسر ضحايا الزلزال. وتفيد المعلومات ان اكثر من 1100 شخص لقوا مصرعهم واصيب اكثر من 2500 بجروح فيما لا يزال نحو 7 آلاف شخص تحت انقاض المباني.

 أعلنت وزارة الصحة الاندونيسية يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول أن حصيلة ضحايا الزلزالين اللذين ضربا جزيرة سومطرة قد تتجاوز عدة آلاف من القتلى. وضرب جزيرة سومطرة الاندونيسية فجر يوم الخميس حسب التوقيت المحلي للبلاد زلزال ثان بلغت شدته حوالي 7 درجات على مقياس ريختر، وذلك بعد يوم واحد فقط من زلزال سابق ضرب الجزيرة بلغت شدته 7.9 درجة  حسب مقياس ريختر. ووقع الزلزال الاول بعد ساعات من اجتياح موجات اعصار التسونامي جزيرتي ساموا الأمريكية وجارتها دولة ساموا المستقلة في المحيط الهادي.
بدورها أكدت وزارة الشؤون الإجتماعية الإندونيسية في 1 أكتوبر/ تشرين الأول مصرع أكثر من 1100 شخص حتى الان وإصابة حوالي 2500 أخرين نتيجة الزلزالين.
ومن جهته اعلن رستم باكايا رئيس مركز الطوارئ في وزارة الصحة الإندونيسية إن نحو 7 آلاف شخص مازالوا تحت انقاض المباني التي هدمها الزلزال، واضاف أن مستشفى في منطقة قريبة من مركز الزلزال قد انهار، وقد تم ارسال فرق الانقاذ الى المنطقة المنكوبة كما جرى  نصب مستشفى ميداني هناك. وقد رافقت الزلزال انهيارات ارضية تسببت في قطع الطرق في المناطق المتضررة وانقطاع التيار الكهربائي وخطوط الاتصالات.

روسيا تمد يد العون لأندونيسيا
أرسلت روسيا بأمر من الرئيس دميتري مدفيديف فرقا من رجال الإنقاذ والأطباء الى أندونيسيا للمشاركة في عمليات الإغاثة في المناطق المنكوبة في جزيرة سومطرة، فضلا عن طائرتين من طراز إيل- 76 تابعتين لوزارة الطوارئ محملتين بمساعدات إنسانية.
هذا وقد بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببرقية الى نظيره الأندونيسي  سوسيلو بامبانغ يوديونو أعرب فيها عن تعازيه لأسر ضحايا الزلزال. وقال إنه يأسف لما لحق بجزيرة سومطرة من خسائر بشرية ودمار هائل. وأكد وقوف روسيا شعبا وحكومة الى جانب أندونيسيا في مثل هذا الوقت الصعب. وأعلن مدفيديف استعداد موسكو لتقديم كل أشكال المساعدة الضرورية إلى جاكارتا لأزالة آثار الزلزال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك