مدفيديف: ضمان الأمن والسلام في منطقة القوقاز هو من أهم اولويات التعاون الروسي الأبخازي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35286/

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برسالة تهنئة الى نظيره الابخازي سيرغي باغابش في 30 سبتمبر/أيلول بمناسبة العيد الوطني الابخازي ـ عيد الاستقلال اشار فيها الى ان ضمان الامن والسلام في منطقة القوقاز هو من اهم اولويات التعاون الروسي الابخازي.

بمناسبة العيد  الوطني الابخازي ـ عيد الاستقلال  بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في  30 سبتمبر/أيلول برسالة تهنئة الى نظيره الابخازي سيرغي باغابش .

وتحتفل ابخازيا في 30 سبتمبر/أيلول بالذكرى الـ 16 لإعلان الاستقلال، ففي مثل هذا اليوم قبل 16 عاما وبالتحديد في 30 سبتمبر عام 1993 انتهت المواجهة مع جورجيا بانتصار القوات المسلحة الابخازية التي اندلعت في 14 اغسطس/1992 بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ودخول القوات المسلحة الجورجية الى اراضي الجمهورية بذريعة حماية قطاع خط السكك الحديدية بين سوتشي وتبليسي. وقررت جورجيا الغاء الحكم الذاتي للجمهورية باستخدام القوة. وادت الحرب الى مقتل آلاف الأبخازيين.
 وأشار ميدفيديف في رسالته الى أن أبخازيا المستقلة توطد باطراد مؤسسات الدولة وتقيم  اساسا متينا لتنمية اقتصاد الجمهورية.
واكد مدفيديف ان "توقيع معاهدة الصداقة والتعاون والتعاضد بين روسيا وابخازيا اوصل علاقاتنا الى مستوى جديد نوعيا وارسى بداية لبلورة القاعدة القانونية التعاقدية بين البلدين. كما اشار الرئيس الروسي الى انه نشأت امكانيات جديدة للتعاون في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتجارية والثقافية".
وشدد مدفيديف على ان أهم اولويات التعاون الروسي الأبخازي هو ضمان الأمن والسلام في منطقة القوقاز. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)