الصين تستعد للاحتفال بذكرى قيام الجمهورية الشعبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35283/

تستعد بلاد التنين للاحتفال بالذكرى الـ60 لقيام جمهوريةِ الصين الشعبية. وبهذه المناسبة سيشهد الميدان المركزي في العاصمة الصينية بكين يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول استعراضا عسكريا هو الأضخم في التاريخ. وسيجتمع في قلب العاصمة حوالي 200 الف مشارك من بين عسكريين ومدنيين.

تستعد بلاد التنين للاحتفال بالذكرى الـ60 لقيام جمهوريةِ الصين الشعبية. وبهذه المناسبة سيشهد الميدان المركزي في العاصمة الصينية بكين  يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول استعراضا عسكريا هو الأضخم في التاريخ. وسيجتمع في قلب العاصمة حوالي 200 الف مشارك من بين عسكريين ومدنيين.
تريد الصين ان تكون لهذا الحدث اصداء عالمية واسعة. فالصين اليوم البلد الاول في العالم من حيث احتياطي الذهب والعملة الصعبة. واقتصاد هذا البلد اقل من تضرر من اثار الازمة العالمية الحالية. كما ويسجل اقتصاد هذا البلد على مدى عدة اعوام اعلى وتائر نمو في العالم، الامر االذي يدفع الصينيين الى الافتخار بانجازات بلادهم في شتى المجالات.

تتبع بكين في سياستها الخارجية نهجا معتدلا فهي تسعى الى اقامة علاقات متزنة مع كافة دول العالم وفي الوقت نفسه فهي تشاطر روسيا الرأي في ضرورة اقامة عالم متعدد الاقطاب وترى في روسيا احد اهم حلفائها.
المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك