جامعة سيبيريا الفيدرالية الروسية تستضيف الطلبة العرب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35279/

سيدرس في جامعة سيبيريا الفيدرالية الروسية طلبة من مصر والجزائر والسودان وليبيا والعراق. وقد تم الاتفاق على ذلك يوم 30 سبتمبر/ايلول الجاري في اثناء زيارة سفراء هذه الدول لجامعة س

سيدرس في جامعة سيبيريا الفيدرالية الروسية طلبة من مصر والجزائر والسودان وليبيا والعراق. وقد تم الاتفاق على ذلك يوم 30 سبتمبر/ايلول الجاري في اثناء زيارة سفراء هذه الدول المعتمدين في موسكو لجامعة سيبيريا هذه . وترأس وفد الدبلوماسيين العرب السيد عزت سعد نائب عميد السلك الدبلوماسي العربي  بموسكو سفير جمهورية مصر العربية في روسيا الاتحادية.

وبموجب المعلومات الواردة من المكتب الاعلامي لجامعة سيبيريا الفيدرالية فان الضيوف شاركوا في عمل الطاولة المستديرة التي ناقشوا فيها آفاق التعاون بين بلدانهم  وروسيا في مجال التعليم .

وقد صرح ألكسندر أوس رئيس الجمعية التشريعية في إقليم كراسنويارسك بان المرحلة القريبة القادمة ستشهد توقيع اتفاقية بين جامعة سيبيريا الفيدرالية والجامعات العربية.

وأشار النائب الاول لمدير الجامعة فلاديمير كولباكوف الى ان الجامعة تعد مفتوحة للتعاون الدولي ، ولديها خبرات لا بأس بها في ممارسة تفعيل الشهادات المزدوجة وتطبيق برامج تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة وتحقيق تبادل الطلبة المتكافئ بين الجامعات. كما انه أبرز اتجاها آخر للتعاون وهو إجراء البحوث العلمية المشتركة.

وقال كولباكوف ان الجامعة مستعدة لاجراء مثل هذه البحوث في مجال التنقيب عن الثروات الطبيعية واستخراج النفط والغاز ومعالجتهما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة