السلطات الاسرائيلية مستعدة للافراج عن 20 معتقلة فلسطينية مقابل معلومات عن حالة الاسير شاليط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35277/

افادت مصادر دبلوماسية مصرية انه تم التوصل الى اتفاق مع الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن 20 أسيرة فلسطينية معتقلة لديها مقابل تقديم دليل حول حياة وحالة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط..

افادت مصادر دبلوماسية مصرية انه تم التوصل الى  اتفاق مع الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن 20 أسيرة فلسطينية معتقلة لديها مقابل تقديم دليل حول حياة وحالة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط..

وقال مسؤول مصري، إنه في إطار الجهود  المصرية المبذولة والمفاوضات الجارية لحل مشكلة الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، ومحاولة بناء مناخ ملائم من الثقة وتحت الرعاية المصرية والمساعي الحميدة للمبعوث الألماني الخاص للشئون الإنسانية، تم الاتفاق على خطوة إنسانية تقوم إسرائيل بمقتضاها بالإفراج عن 20 أسيرة فلسطينية معتقلة لديها مقابل تقديم دليل حول حياة وحالة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
وأضاف المسؤول المصري: أنه بلا شك أن هذه الخطوة من شانها أن تدعم رغبه كافة الأطراف في مواصلة جهودها لإنهاء هذه المشكلة.

من جانبه أكد الرئيس الاسرائيلي شعمون بيريز وجود تحركات عديدة يقوم بها وسطاء لاطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس جلعاد شاليط.. وقال "هناك حالة نهوض في المفاوضات الرامية للافراج عن الجندي شاليط. ...ونحن كما تعلمون  بصدد اطلاق سراح 20 سجينة فلسطينية كي نحصل على معلومات عن حالة شاليط الصحية ..وهذه خطوة مهمة على طريق اطلاق سراحه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية