إيرينا رودنينا - 60 عاماً من العطاء الرياضي المستمر وخدمة الوطن

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35267/

احتفلت العاصمة موسكو وروسيا كلها بعيد ميلاد أسطورة الرقص الفني على الجليد إيرينا رودنينا التي أكملت هذا العام عامها الـ60 .

احتفلت العاصمة موسكو وروسيا كلها بعيد ميلاد أسطورة الرقص الفني على الجليد إيرينا رودنينا التي أكملت هذا العام عامها الـ60 .

واقامت موسكو لابنتها البارة احتفالاً يليق بها وبإنجازاتها الكبيرة ..وشهد الحفل حضورًا جماهيريًا مكثفًا ، وحضرت شخصيات رياضية كبيرة إلى قصر الرياضة الشتوي في موسكو لتهنئة إيرينا رودنينا أفضل راقصة فنية على الجليد في التاريخ.

وفي هذه المناسبة قالت إيرينا رودنينا البطلة السابقة في الرقص الفني على الجليد "أنا في غاية السعادة بسبب وجود هذا العدد الكبيرمن الناس الذين جاءوا لتهنئتي بعيد ميلادي. إنني إنسانة محظوظة كوني كنت ومازلت أقف أمام عدد كبير من الجماهير في كل مرة أدخل فيها إلى الملعب. أنا أشكر كل من قدم إلى هنا ليهنئني". واضافت قولها "إنني أتوقع مستقبلاً باهراً للرقص الفني على الجليد في روسيا وخصوصاً أن سوتشي ستستضيف أولمبياد عام 2014".

أحرزت إيرا  ،كما يحب الروس أن يطلقوا عليها، 3 ذهبيات أولمبية في أعوام 1972 في اليابان و1976 في النمسا و1980 في الولايات المتحدة، كما أنها حازت على بطولة العالم 10 مرات وبطولة أوروبا 11 مرة وبطولة الإتحاد السوفييتي 7 مرات.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا