لجنة الرقابة في الجمعية البرلمانية تعارض حرمان الوفد الروسي من حق التصويت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35246/

اقرت لجنة الرقابة في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا في 29 سبتمبر/أيلول تأكيد صلاحيات الوفد الروسي في الجمعية بعد النظر في طلب جورجيا بحرمان الوفد الروسي من حق التصويت بسبب الاحداث في اوسيتيا الجنوبية في العام الماضي.

اقرت لجنة الرقابة في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا في 29 سبتمبر/أيلول تأكيد صلاحيات الوفد الروسي في الجمعية  بعد النظر في طلب جورجيا بحرمان الوفد الروسي من حق التصويت في الجمعية بسبب الاحداث في اوسيتيا الجنوبية في العام الماضي.اعلن ذلك للحصفيين رئيس الوفد الروسي قسطنطين كوساتشوف.
ويذكر ان رئيس الجمعية البرلمانية ليوس ماريا دي بوتش كلف اللجنة المذكورة يوم 28 سبتمبر ان تنظر خلال 24 ساعة في طلب جورجيا الذي حظي بتأييد 72 برلمانيا مع العلم ان 20 صوتا يكفي لاثارة القضية في الجمعية البرلمانية.
ورفضت اللجنة المبادرة الجورجية. ولهذا ستبحث قضية تمديد صلاحيات الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية خلال جلستها يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول مع مراعاة توصية لجنة الرقابة.
وتجدر الاشارة الى ان عضوي لجنة المراقبة لوك فان دين برانده وماتياس ارشي اعدا في وقت سابق تقريرا بعنوان "عام بعد الحرب بين جورجيا وروسيا" يشير الى عدم حدوث تغيرات ايجابية في الوضع حول اوسيتيا الجنوبية ويتهم روسيا بعدم الامتثال لمطالب الجمعية البرلمانية وخاصة رفضها سحب قرارها الاعتراف بسيادة ابخازيا واوسيتيا الجنوبية وعدم التزامها بخطة مدفيديف ـ ساركوزي لاحلال السلام.
فيما اكد قسطنطين كوساتشوف رئيس الوفد الروسي رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية من على منبر الجمعية البرلمانية ان روسيا تواصل تقديم المساعدة لاوسيتيا الجنوبية والدفاع عنها. ولفت انتباه البرلمانيين الى ان التقرير يتضمن الاستنتاجات حول روسيا فقط متجاهلا جرائم جورجيا.     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)