رئيس اللجنة الدولية لحقوق الانسان يدعو الى وضع حد لانتهاك حقوق الانسان في اسرائيل والاراضي المحتلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35244/

دعا ريتشارد غولدستون رئيس لجنة الامم المتحدة الخاصة بالتحقيق في انتهاك حقوق الانسان اثناء عملية "الرصاص المسكوب" التي نفذتها اسرائيل في قطاع غزة دعا المجتمع الدولي الى وضع حد لانتهاك حقوق الانسان في اسرائيل والاراضي المحتلة فيما رفضت الولايات المتحدة مناقشة تقرير الامم المتحدة بهذا الخصوص معتبرة اياه متحيزا.

 دعا ريتشارد غولدستون رئيس لجنة الامم المتحدة الخاصة بالتحقيق في انتهاك حقوق الانسان اثناء عملية "الرصاص المسكوب" التي نفذتها اسرائيل في قطاع غزة دعا المجتمع الدولي الى وضع حد لانتهاك حقوق الانسان في اسرائيل والاراضي المحتلة، حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست".
وقال غولدستون في خطابه في مجلس حقوق الانسان التابع لهيئة الامم المتحدة انه "حان الوقت للعمل. فطغت الاستباحة في المنطقة مدة طويلة جدا. ووصل عدم وجود المسؤولية عن جرائم الحرب نقطة حرجة. وينسف غياب القانون اي امل في نجاح العملية السلمية ويخلق وضعا يولد العنف.  
ودعا غولدستون الى طرح تقرير لجنته على مجلس الامن الدولي حيث لم تنفذ اسرائيل أو حماس اي تحقيق في انتهاك حقوق الانسان خلال العمليات الحربية. ويرى انه يجب نقل القضية الى المحكمة الجنائية الدولية في حال تجاهل اسرائيل وحماس مطالب مجلس الامن الدولي. 
وكان ممثلو اللجنة الدولية التي نظرت في حالات انتهاك حقوق الانسان في خلال عملية "الرصاص المسكوب" في قطاع غزة قد اعلنوا سابقا ان الجنود الاسرائيلين والفلسطينيين من انصار حماس ارتكبوا جرائم حرب خلال العمليات القتالية.

 الولايات المتحدة تعتبر قرار الامم المتحدة متحيزا

فيما اعلن ممثلو الولايات المتحدة الذين شاركوا لاول مرة في جلسات مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة انهم لا ينوون مناقشة تقرير الامم المتحدة حول العملية العسكرية في قطاع غزة باعتباره تقريرا متحيزا. وقال مايكل بوزنر نائب وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل انه "لا يجب من وجهة النظرالاخلاقية المقارنة بين اسرائيل كونها دولة ديمقراطية تمتلك حقا في الدفاع عن الذات وحركة حماس الارهابية التي مارست الارهاب ازاء سكان جنوب اسرائيل المسالمين مقابل انسحاب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة.     
واتهم  الجانب الاسرائيلي هو الاخر معدي تقرير الامم المتحدة بالتحيز ضد  تل أبيب. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية