مدفيديف ولوكاشينكو شاهدا المرحلة الختامية للمناورات "الغرب – 2009"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35243/

اختتمت في ميدان الرماية "أبوز ليسنوفسكي" الواقع في مقاطعة بريست بجمهورية بيلوروسيا المرحلة الفعالة للمناورات "الغرب – 2009" التي شاهدها الرئيسان دميتري مدفيديف والكسندر لوكاشينكو. وافاد بذلك يوم 29 سبتمبر/ايلول ناطق المكتب الاعلامي للمناورات.

اختتمت في ميدان الرماية "أبوز ليسنوفسكي" الواقع في مقاطعة بريست بجمهورية بيلوروسيا المرحلة الفعالة للمناورات "الغرب – 2009" التي شاهدها الرئيسان الروسي والبيلاروسي  دميتري مدفيديف والكسندر لوكاشينكو. وافاد بذلك يوم 29 سبتمبر/ايلول الناطق الرسمي لادارة المناورات.
وصرح الناطق ان المرحلة الفعالة  للمناورات شهدت تنفيذ مهام الدفاع من قبل الوحدات والتشكيلات  وتدمير الوسائل النارية للعدو المحتمل في النسق  الامامي وتوجيه ضربة مضادة، وذلك في حالة التماس المباشر مع العدو الرمزي.
وقال الناطق ان العدو تعرض لتوجيه الضربة المضادة من تل "بيلوروسكي" في اتجاه تل "امورسكي". ونفذت بذلك مهمة تدمير العدو في النسق الامامي  وفي العمق القريب. كما تم تنظيم  عبور نهر لوخوزفا ومطاردة العدو المنسحب.
واشار الناطق انه تم خلال المناورات فحص امكانيات نماذج الاسلحة المتطورة الروسية او المشتركة الصنع.
واكد الناطق ان المناورات الاستراتيجية العملياتية تعد حلقة منطقية في سلسلة مناورات السنوات الاخيرة التي بينت ضمانية تشغيل نظام الدفاع المشترك الروسي والبيلوروسي وفاعلية وحيوية منظومات القيادة لمجموعة القوات الروسية والبيلوروسية الاقليمية.
بالاضافة الى ذلك فان المناورات شهدت طرقا جديدة لاستخدام التشكيلات، بما في ذلك التشكيلات التابعة الى مجموعة القوات الاقليمية. وقد شكلت نتائج الفحص اساسا لأجراء تعديلات في خطة استخدام مجموعة القوات الاقليممية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)