نشر لواء من صواريخ "اسكندر" في كافة المناطق العسكرية بروسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35241/

سيتخذ قبل نهاية السنة الجارية قرار بتشكيل قيادات استراتيجية عملياتية واخضاع وحدات القوات الجوية والبحرية لها عملياتيا ، كما سيتم نشر لواء من صواريخ "اسكندر" في كافة المناطق العسكرية بروسيا. وقد أفاد بذلك يوم 29 سبتمبر/ايلول الجنرال فلاديمير بولديريف قائد القوات البرية الروسية في مقر قيادة المناورات الحربية "لادوغا – 2009" الجارية حاليا.

سيتخذ قبل نهاية السنة الجارية قرار بتشكيل قيادات استراتيجية عملياتية واخضاع وحدات القوات الجوية والبحرية لها عملياتيا ، وذلك على قاعدة المناطق العسكرية الحالية. وقد أفاد بذلك يوم 29 سبتمبر/ايلول الجنرال فلاديمير بولديريف قائد القوات البرية الروسية في مقر قيادة المناورات الحربية "لادوغا – 2009" الجارية حاليا.
وقال الجنرال بولديريف: " لقد تم اعداد القرار. وسيتم اعتماده باصدار مرسوم رئاسي عما قريب ، اي قبل نهاية السنة الجارية" واضاف قائد القوات البرية الروسية قائلا: " ان المنطقة العسكرية هي القيادة الاستراتيجية العملياتية في الوقت نفسه. وسيعلن قائد المنطقة العسكرية بموجب مرسوم الرئيس قائدا للقيادة الاستراتيجية العملياتية في اتجاه استراتيجي محدد. وعلى سبيل المثال فان مجموعة القوات المرابطة في منطقة لينينغراد العسكرية في الاتجاه الاستراتيجي الذي يضم الاراضي الممتدة من بيلوروسيا حتى بحر بارنتس شمالا سيتم اخضاعها لقائد القيادة الاستراتيجية العملياتية. وتخضع تلك المجموعة له بالدرجة الاولى من الناحية العملياتية. وكذلك فيما يتعلق بالتخطيط لاستخدامها وتدريبها وبضمن ذلك على مستوى مناورات كهذه. وتضم هذه القوات  وحدات من القوات الجوية والبحرية وغيرها من الوحدات التابعة للقوات المسلحة المرابطة في اراضي المنطقة العسكرية. واشار الجنرال بولديريف الى ان قسما من القوات الداخلية ووحدات الاسطول البحري الشمالي لا تدخل تنظيميا في  منطقة لينينغراد العسكرية. اذ انها تخضع مباشرة لهيئة اركان القوات البحرية وقيادة قوات الامن الداخلي. لكنها تخضع عملياتيا للقيادة الاستراتيجية العملياتية.
كما افاد الجنرال بولديريف بان القوات البرية لا تتضمن حاليا وحدات تخضع للهيئات المركزية لان جميع وحداتها تم اخضاعها لقادة المناطق العسكرية. واستطرد الجنرال بولديريف قائلا: " ان تشكيل قيادات استراتيجية عملياتية تضمن مركزية القيادة في الاتجاهات الاستراتيجية. ويعد هذا القرار معقولا وسليما تماما.

طائرات دون طيار

اعلن الجنرال بولديريف ان كتائب الاستطلاع كلها التابعة الى الالوية في القوات البحرية الروسية سيتم تزويدها  بطائرات دون طيار يبلغ مدى عملها حتى 100 كيلومتر.
واضاف الجنرال قائلا: " يتراوح مدى عمل الطائرات التكتيكية دون طيار من 25 كيلومترا الى 100 كيلومتر. وتعمل الالوية التي تضم كتائب الاستطلاع  في هذا المجال بالذات".
وبحسب قول قائد القوات البرية الروسية فان "القوات البرية تضع امامها  استراتيجية لتطوير الطائرات البالغ مدى عملها حتى 500 كم. وتساعدنا في هذا الشأن قاعدة يغوريفسك حيث يتم تصميم وصنع طائرات دون طيار بهدف تحقيق وظيفة الاستطلاع وغيرها من الوظائف".
واشار الجنرال بولديريف الى ان الطائرات دون طيار البعيدة المدى يجب ان تخضع للقوات الجوية.
واعترف الجنرال بولديريف بان الطائرات دون طيار الروسية الصنع اضعف من حيث القدرات القتالية من  مثيلاتها الاجنبية مشيرا الى وجود فارق بينها وبين نماذج الطائرات دون طيار الموجودة في الجيوش الاجنبية.

الطيران العملياتي قد يدخل قوام القوات البرية

صرح الجنرال بولديريف للصحافين بان الطيران العملياتي الذي يخضع حاليا للقوات الجوية سيتم اخضاعه  للقوات البرية. وقال الجنرال بولديريف:" سيتم عما قريب اتخاذ قرار  باخضاع الطيران العملياتي للقوات البرية. ويعد هذا الامر ضرورة موضوعية لان الطيران العملياتي تحل المهام التي تتفق و وظيفة القوات البرية".
والجدير بالذكر ان الطيران العملياتي المتألف من والمروحيات القتالية مروحيات النقل تم سحبه من قوام القوات البرية ليخضع للقوات الجوية عام 2003.
وبحسب قول الجنرال بولديريف فان الوية الانزال والهجوم التي يتم تشكيلها الآن  تعد احتياطا متحركا لقائد القيادة الاستراتيجية العملياتية. وانها تحتاج الى مروحيات قتالية ومروحيات نقل. ومضى بولديريف قائلا: " ان كل لواء للانزال والهجوم يجب ان يتضمن فوجا للمروحيات يضم 60 مروحية.
واضاف الجنرال بولديريف انه قد  تم تشكيل 3 لوية للانزال والهجوم. ومن المخطط لتشكيل لواء كهذا في كل منطقة عسكرية.
ومضى الجنرال بولديريف قائلا: " بالاضافة الى ذلك فمن الضروري ان تتوفر افواج مروحيات قتالية بغية تأمين العمليات الحربية  لالوية المشاة الميكانيكية". ونوه الجنرال ان الدولة تمتلك الوسائل الضرورية لشراء الاليات الحربية الجديدة على الرغم من صعوبة الوضع الاقتصادي.

الوية الصواريخ التابعة للقوات البرية سيتم تزويدها عام 2009 بمجموعات "اسكندر"

أفاد الجنرال بولديريف للصحافيين بان احد الوية الصواريخ الذي تم تشكيله في القوات البرية  عام 2009 سيتم تزويده بمجموعات "اسكندر" الصاروخية العملياتية التكتيكية . واشار الجنرال ان جميع الالوية التي من المقرر تزويدها بهذه المجموعات ستحصل عليها لكي يتوفر لواء واحد على اقل تقدير في كل منطقة عسكرية. وسيتألف اللوء من بضعة كتائب تضم كل منها  4 منصات مما يكفي لحل المهام المناط بها.
وقال الجنرال بولديريف ان مجموعة "اسكندر" الصاروخية ستحتوي على صواريخ بالستية ومجنحة على حد سواء. وانها مخصصة لضرب القوات ومراكز القيادة ومراكز قيادة الطيران ومنصات الصواريخ ومرابض المدفعية. ويبلغ مدى عمل الصاروخ 500 كم.
وكان الجنرال بوبوفكين نائب وزير الدفاع لروسيا الاتحادية ورئيس ادارة التسليح  قد اعلن ان صواريخ "أسكندر" قد تحمل رؤوسا قتالية تقليدية ونووية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)