مقتل 29 مسلحا حوثيا بينهم 4 قياديين بارزين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35238/

اعلنت الحكومة اليمنية عن مصرع 29 مسلحا من الحوثيين بينهم 4 قيادين، اثر اشتباكات مسلحة وقعت مساء يوم 28سبتمبر/ايلول بين القوات الحكومية والحوثيين في شمال اليمن، وأسفرت عمليات التطهير التي تقوم بها القوات الحكومية عن مقتل عبدالله علي القلاط الذي يعتبر واحداً من القيادات الحوثية البارزة.

اعلنت الحكومة اليمنية عن مصرع 29 مسلحا  من الحوثيين بينهم 4 قيادين، اثر اشتباكات مسلحة وقعت مساء يوم 28سبتمبر/ايلول بين القوات الحكومية  والحوثيين في شمال اليمن، وأسفرت عمليات التطهير التي تقوم بها القوات الحكومية عن  مقتل عبدالله علي القلاط  الذي يعتبر واحداً من القيادات الحوثية البارزة.

وذكر مصدر امني ان 44 متمردا احيلوا للمحاكمة بتهمة الارهاب من اصل 127 حوثيا القي القبض عليهم.

من جانبه، اكد مجلس الدفاع الوطني الذي يرأسه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ان الحكومة لن توقف اطلاق النار قبل التزام الحوثيين بشروطها التي حددتها، والتي تشمل خصوصا وقف المتمردين القتال وانهاء تمترسهم في الجبال وتسليم السلاح والافراج عن اسراهم المدنيين والعسكريين.

وينفي الحوثيون التهم الموجهة لهم من قبل السلطات اليمنية، بالارتباط بايران وبالحصول على دعم منها، والسعي الى اعادة الامامة الزيدية التي اطاح بها الانقلاب العسكري عام  1962 الذي ارسى الجمهورية في اليمن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية