وفد اسرائيلي الى واشنطن لاجراء مشاورات حول استئناف المفاوضات الفلسطينية- الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35237/

يتوجه يوم 29 سبتمبر/ايلول وفد اسرائيلي الى واشنطن لاجراء مشاورات حول استئناف المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية مع المبعوث الامريكي للسلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل. ويضم الوفد مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق مولخو وممثلاً عن وزارة الدفاع هو الجنرال مايكل هيرتسوغ.

يتوجه يوم 29 سبتمبر/ايلول وفد اسرائيلي الى واشنطن لاجراء مشاورات حول استئناف المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية مع المبعوث الامريكي للسلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل. ويضم الوفد مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق مولخو وممثلاً  عن وزارة الدفاع هو الجنرال مايكل هيرتسوغ.

ومن المقرر ان تبدأ هذه المحادثات بين الوفد الاسرائيلي والمبعوث الامريكي للسلام في الشرق الاوسط يوم 30 سبتمبر/ايلول. ووفقا لمصادر حكومية، سيناقش الطرفان اثناء المحادثات الظروف الملائمة لاستئناف عملية السلام ، فضلا عن مشكلة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

وفي هذا الوقت سيصل ايضا الى الولايات المتحدة كبير المفاوضين الفلسطينيين رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات ، ولكن غير معروف ما إذا كان سيجتمع مع الوفد الاسرائيلي ام لا؟.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد أبلغ كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في القمة الثلاثية التي عقدت  في نيويورك، بقراره عقد مثل هذه المحادثات، لتجاوز العقبات التي ما زالت قائمة أمام استئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.

 كما ومن المتوقع ان يصل جورج ميتشل الأسبوع المقبل الى اسرائيل لاجراء محادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع ايهود باراك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية