اللجنة الحكومية الروسية تقر أسماء رواد الفضاء الذين سيتوجهون إلى محطة الفضاء الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35231/

أقرت اللجنة الحكومية الروسية الخاصة بشؤون الفضاء أسماء رواد الفضاء الذين سيتم ارسالهم على متن المركبة "سيوز TMA-16" الى محطة الفضاء الدولية في 30 سبتمبر/ أيلول. جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة التي عقد في قاعدة اطلاق المركبات الفضائية "بايكونور" بكازاخستان.

أقرت اللجنة الحكومية الروسية الخاصة بشؤون الفضاء أسماء رواد الفضاء الذين سيتم ارسالهم على متن المركبة "سيوز TMA-16" الى محطة الفضاء الدولية في 30 سبتمبر/ أيلول. جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة التي عقد في قاعدة اطلاق المركبات الفضائية  "بايكونور" بكازاخستان.

وحسب القرار المتخذ فإن رائد الفضاء الروسي ماكسيم سورايف ورائد فضاء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" جيفري وليامز وسائح الفضاء الكندي غي لاليبرتي سيتوجهون في 30 سبتمبر/ أيلول إلى محطة الفضاء الدولية على متن المركبة "سيوز TMA-16".
ومن المقرر أن يجري إطلاق المركبة المذكورة في الساعة الـ11 و14 دقيقة بتوقيت موسكو  ، ومن المخطط أن تلتحم المركبة بمحطة الفضاء الدولية في 2  أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

رئيس وكالة الفضاء  الأمريكية "ناسا" يؤكد  ضرورة مواصلة التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في مجال الفضاء.

هذا وأكد  تشارلز بولدن رئيس وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الذي وصل إلى قاعدة بايكونور أكد ضرورة مواصلة التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في مجال الفضاء.
وقال "أثمن عاليا تعاوننا مع روسيا. سمحت روسيا لنا بمواصلة الرحلات إلى الفضاء ومحطة الفضاء الدولية بعد كارثة مكوك كولومبيا. ولم يكن هذا ممكنا من دون هذا التعاون ونحن نثمن ذلك ونبذل قصارى جهدنا لمواصلة التعاون مع روسيا في المستقبل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم