85 عاما من تربية الخيول الأصيلة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35229/

تحتفل مزرعة تربية الخيول الموسكوفية رقم واحد هذا العام بمرور 85 سنة على انشائها. وهي تعد اليوم إحدى المؤسسات الاكثر شهرة في روسيا حيث يتم العمل فيها بتنسيق وتعاون مستمرين مع مراكز الابحاث العلمية لتربية الخيول في روسيا.

تحتفل مزرعة  تربية الخيول الموسكوفية رقم واحد هذا العام بمرور 85 سنة على انشائها. وهي تعد اليوم إحدى المؤسسات الاكثر شهرة في روسيا حيث يتم  العمل فيها بتنسيق وتعاون مستمرين مع مراكز الابحاث العلمية لتربية الخيول في روسيا.

تأسست مزرعة تربية الخيول في موسكو  عامَ 1924 بأمر من المفوضية الشعبية السوفيتية للزراعة، التي دعت إلى الاهتمام بخيول أورلوف الشهيرة وتحسين نسلها، وعلاوة على ذلك، أصبحت هذه المؤسسة مركزا علميا اساسياً لدراسة أسس تربية الخيل.
وتقوم المؤسسة الآن بوجه خاص بتربية خيول أورلوف، التي ظهرت إلى الوجود، عندما قام الكونت الروسي  أورلوف، عام 1777 بتزويج خيول من سلالات  تورد برد، والخيول العربية، والخيول الهندية، والخيول الدانمركية.

وتقوم مؤسسة الخيول هذه منذ تأسيسها بمسيرة رائدة بفضل جهود مختصين وباحثين وعاملين في مجال تربية الخيول. وتعمل المؤسسة بشكل جاد في انتقاء اجود أنواع الخيول والعمل بدأب على تكاثرها خلال سنوات طويلة . وبفضل جهود  العاملين فيها ومصادرها المتنوعة استطاعت المؤسسة ليس فقط الحفاظ على اجود الانواع بل وتحسينها.

وفي عام 2003 قام الرئيس  الروسي انذاك فلاديمير بوتين بزيارة المؤسسة  واهداها   حصانا عربيا اصيلا بمناسبة افتتاح مدرسة فروسية مجانية للاطفال داخل هذه المؤسسة. والهدف من هذه المدرسة هو تمكين الا طفال الروس من ممارسة كل انواع رياضة الفروسية .

وخلال  سنوات عملها  الطويلة اصبحت المؤسسة الموسكوفية لتربية الخيول رقم واحد  صرحا حقيقيا لفنون تربية الخيول في القرن الـ20 ليس في موسكو فحسب،  بل وفي روسيا كلها.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية