أوفا - صور لا تفارق الذاكرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35186/

تنتشر الكثير من المساجد في مدينة اوفا عاصمة جمهورية باشكورتستان(باشكيريا) الواقعة في منطقة الاورال الفاصلة بين قارتي اوروبا وآسيا. ومن هذه المساجد القديم الذي يدل على تجذر الاسلام في هذه الارض ، ومنها الحديث الذي يجمع فن العمارة العربية والاسلامية مع فن العمارة الحديثة ليشكل صورة رائعة تعبر عن عمق التراث والحضارة في هذه المدينة التي تجذب انظار السائحين من مختلف بقاع الارض.

تنتشر الكثير من المساجد في مدينة اوفا عاصمة جمهورية باشكورتستان( باشكيريا) الواقعة في منطقة الاورال الفاصلة بين قارتي اوروبا وآسيا. ومن هذه المساجد القديم الذي يدل على تجذر الاسلام في هذه الارض ومنها الحديث الذي يجمع فن العمارة العربية والاسلامية مع فن العمارة الحديثة ليشكل صورة رائعة تعبر عن عمق التراث والحضارة في هذه المدينة التي تجذب انظار السائحين من مختلف بقاع الارض.

وأكثر ما يشد انظار الزائرين جمال طبيعة  هذه المدينة والنظافة والورود التي تزين الشوارع، الى جانب المسارح والمتاحف والمنشآت الثقافية والفنية المليئة بعبق التاريخ، إضافة الى حسن الضيافة التي تميز الشعب الباشكيري عن الكثير من الشعوب الاخرى .
كما  وتنتشر النوادي الليلة في معظم ارجاء العاصمة أوفا وخصوصا نوادي  موسيقى الجاز التي تسقطب بعض السكان المحليين وزوار المدينة .
 الرحلة الى مدينة  أوفا مليئة بالصور التي لا تفارق الزائر منذ اللحظة الاولى التي يصل بها أرض المطار .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)