ايران تجري تجارب لاطلاق صواريخ قادرة على الوصول الى اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35179/

اعلن التلفزيون الايراني الرسمي يوم الاثنين 28 سبتمبر/ايلول ان القوات المسلحة الإيرانية اجرت تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ من طراز شهاب-3، وقال مسؤولون إيرانيون إن مدى صواريخ شهاب-3 يبلغ 2000 كم وهو ما يمكّنها بحسب خبراء عسكريين من الوصول الى اسرائيل والقواعد الامريكية في منطقة الخليج.

اعلن التلفزيون الايراني الرسمي يوم الاثنين 28 سبتمبر/ايلول ان القوات المسلحة الإيرانية اجرت تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ من طراز شهاب-3، وكانت  قوات الحرس الثوري الايراني اجرت ليلة 27على 28 سبتمبر/ايلول تجربة ناجحة لاطلاق صواريخ متوسطة المدى من نوع شهاب-1 وشهاب-2.

وقال مسؤولون إيرانيون إن مدى صواريخ شهاب-3 يبلغ 2000 كم وهو ما يمكّنها بحسب خبراء عسكريين من الوصول الى اسرائيل والقواعد الامريكية في منطقة الخليج.
 وكانت إيران قد اعلنت يوم 27 سبتمبر/ايلول أنها اختبرت بنجاح صواريخ أرض ـ أرض قصيرة المدى، منها فاتح 110 وتوندار 69. وأكدت ، أن الصواريخ نجحت في إصابة أهدافها.  

 مسؤول اسرائيلي: ايران اصبحت اكثر خطرا في تهديد سلام العالم وامنه 

وكان داني أيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي اعتبر  ان المناورات العسكرية الإيرانية، والكشف عن منشأة نووية جديدة، يُثبتان أن إيران اصبحت اكثر خطرا في تهديد سلام العالم وأمنه، وقال ان الكشف عن منشأة إيرانية سرية يوضح حتى لأكثر الناس المشككين، نوايا إيران الشريرة. واضاف انه سيكون من الصعب جدا بالنسبة إلى الدول التي طالما تجنبت الانضمام الى تشكيل جبهة موحدة، وعارضت فرض عقوبات على ايران، ألا تنضم الآن الى مثل هذه الجبهة .

واعرب أيالون عن امله في انضمام كل من روسيا والصين الى جبهة موحدة تستطيع في النهاية التغلب على إيران ، وذلك لأن ايران، حسب رأيه ،  دولة ضعيفة للغاية سياسيا واقتصاديا ، ولا يوجد هناك اي شك في أن عقوبات قوية ستتمكن من تغيير السياسة الايرانية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

المزيد من التفاصيل حول المناورات الايرانية  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية