إلقاء القبض على المخرج السينمائي رومان بولانسكي في زوريخ السويسرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35170/

تم يوم 26 سبتمبر/ايلول القبض على المخرج السينمائي الفرنسي البارز رومان بولانسكي وذلك في غرفة بفندق مدينة زوريخ السويسرية. أفادت بذلك هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم الاحد، مشيرة الى ان احتجازه تم بناء على قرار اصدرته محكمة امريكية عام 1978 .

تم يوم 26 سبتمبر/ايلول القبض على المخرج السينمائي الفرنسي البارز رومان بولانسكي وذلك في غرفة بفندق مدينة زوريخ السويسرية. أفادت  بذلك هيئة الاذاعة البريطانية  "بي بي سي" يوم الاحد، مشيرة الى ان احتجازه تم بناء على قرار اصدرته محكمة امريكية عام 1978 .

والجدير بالذكر ان بولانسكي حضر الى سويسرا لينال في مهرجان زوريخ السينمائي  جائزة لقاء انجازاته الكبيرة في مجال الفن السينمائي. وكان من المقرر ان يعقب منح الجائزة عرض  المراحل الاساسية لمصيره في السينما العالمي.

وكان رومان بولانسكي قد اتهم عام 1976 باغتصاب الفتاة سامانتا جيمر البالغة من العمر 13 سنة، وذلك في منزل الممثل الامريكي المشهور جاك نيكلسون بمدينة لوس أنجلوس. فاعترف بولانسكي بذنبه في إقامة علاقة جنسية مع فتاة قاصر ليتم تخفيف التهمة. وفي 1 فبراير/شباط عام 1978 هرب بولانسكي من الولايات المتحدة الى لندن. ثم انتقل الى فرنسا ليتفادى تهجيره قسرا الى الولايات المتحدة.
 يعتبر بولانسكي من أبرز شخصيات الفن السينمائي المعاصر. ومن أكثر افلامه شهرة " الحي الصيني" الذي أخرجه بولانسكي عام 1974 و"عازف البيانو" الذي حاز على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)