الملاكم الأوكراني فيتالي كليتشكو يحتفظ بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35165/

احتفظ الملاكم الأوكراني فيتالي كليتشكو بلقب بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة في تصنيف المجلس العالمي للملاكمة، بعد تغلبه على الأمريكي كريس اريولا ليلة السبت على الاحد 27 سبتمبر/ أيلول في مدينة لوس أنجلوس.

احتفظ  الملاكم الأوكراني فيتالي كليتشكو بلقب بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة في تصنيف المجلس العالمي للملاكمة، بعد تغلبه على الأمريكي كريس اريولا  ليلة السبت على الاحد 27 سبتمبر/ أيلول، وذلك على حلبة "ستيبلس سنتر" في مدينة لوس أنجلوس  .

وحقق كليتشكو الفوز على اريولا بالضربة الفنية القاضية في مباراة استغرقت 10 جولات.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يدافع فيها فيتالي كليتشكو عن  لقب بطل العالم، حسب تصنيف المجلس العالمي للملاكمة، وحاز كليتشكو على لقبه في اكتوبر/تشرين الاول الماضي بفوزه على النيجيري صموئيل بيتر. ثم تغلب على الكوبي خوان كارلوس غوميز في مارس/آذار الماضي . وأصبح كليتشكو اول ملاكم أجرى ثلاث مباريات على حلبة "ستيبلس سنتر" بهدف كسب بطولة العالم. وكان كليتشكو قد خسر المباراة عام 2003 امام البريطاني لينوكس لويس، لاصابته بجرج في الحاجب في الجولة الخامسة من المباراة، وهزم الافريقي الجنوبي كاري ساندرس بالضربة القاضية في الجولة الثامنة. وكانت  مباراة فيتالي كليتشكو مع كريس اريولا  المباراة الاربعين اليوبيلية. اما مدربه الالماني فريتس زدونيك فرافق  80 مباراة لملاكمين، بمن فيهم جميع تلامذته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا