"أفتوفاز" تسرح 27 ألف عامل

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35164/

تنوي مجموعة أفتوفاز" مصنعة سيارات لادا الروسية المعروفة، تنوي تسريح أكثر من 27 ألف عامل نصفهم ممن قاربوا سن التقاعد. وتجدر الإشارة الى أن ديون المؤسسة للبنوك بلغت نحو مليار و300 مليون دولار، في الوقت الذي تراجعت فيه الإيرادات إلى النصف، نتيجة انخفاض الطلب الحاد على السيارات.

تنوي مجموعة أفتوفاز" مصنِّعة سيارات لادا الروسية المعروفة، تنوي تسريح أكثر من 27 ألف عامل نصفهم ممن قاربوا سن التقاعد. ةتجدر الإشارة الى أن ديون المؤسسة للبنوك بلغت نحو مليار و300 مليون دولار، في الوقت الذي تراجعت فيه الإيرادات إلى النصف، نتيجة انخفاض الطلب الحاد على السيارات.
وتوصلت لجنة التصدي للأزمة لدى "أفتوفاز" الى قرار إجراء التسريحات، على الرغم من مليار دولار، وهي المساعدة التي قدمتها الحكومة للمجموعة. فقد أعلنت إدارة أفتوفاز عن نيتها بتسريح أكثر من 27  ألف عامل من أصل أكثر من 100 ألف خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام المقبل.
وتتوقع "أفتوفاز" أن تصل خسائرها إلى أكثر من مليار دولار نهاية العام الجاري، حسب نظام المحاسبة العالمي، فيما بلغت خسائرها نحو 800 مليون دولار العام الماضي، حسب المكتب الصحفي لدى المجموعة.
وتتراوح أجور عمال أفتوفاز بين ما يعادل 150 و300 دولار شهريا، بينما قد يتجاوز الراتب التقاعدي ثلاثمئة دولار، وهذا في الواقع لا يلبي أدنى حاجات الإنسان المعيشية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم