السلطة الفلسطينية تحذر من تصعيد التوتر في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35162/

حذرت السلطة الفلسطينية من تصعيد التوتر في القدس وذلك بعد المواجهات التي جرت يوم 27 سبتمبر/ايلول في المسجد الأقصى من جراء اقتحام عدد من اليهود المتطرفين لحرم المسجد. واتهم كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اسرائيل بمحاولة احباط المساعي الأمريكية لإستئناف مفاوضات السلام. وكانت المواجهات ادت الى جرح واعتقال العشرات من الفلسطينيين.

أصيب 16 فلسطينيا بجروح يوم الأحد 27 سبتمبر/أيلول جراء إطلاق نار اسرائيلي خلال تصديهم لقوات الشرطة الاسرائيلية التي حاولت عناصرها  الخاصة إدخال مجموعة من اليهود المتطرفين الى الأقصى، بعد فتحهم أبواب المسجد  أمام حركة السياحة. كما اعتقلت الشرطة الاسرائيلية 7 فلسطينيين آخرين.

وكان مئات من المواطنين الفلسطينيين قد توافدوا الى مسجد الأقصى، استجابة لدعوات سابقة إلى التصدي لاقتحام مرتقب من قبل جماعات يهودية متشددة لساحات المسجد.

وذكر مصدر في الشرطة الاسرائيلية أن احتكاكات وقعت بالقرب من باب المغاربة، فيما تسعى الشرطة الإسرائيلية إلى إغلاق بوابات المسجد الأقصى على المصلين الفلسطينيين.

اسرائيل تفرض إغلاقا شاملا على الأراضي الفلسطينية

وأعلن الجيش الاسرائيلي يوم الأحد 27 سبتمبر/أيلول عن فرض اغلاق صارم على الضفة الغربية بمناسبة يوم الغفران (كيبور) اليهودي، خشية وقوع هجمات. واوضح المتحدث باسم الجيش ان هذا الاغلاق سيطبق اعتبارا من منتصف ليلة السبت وحتى منتصف ليلة الاثنين.

وقالت وزارة الدفاع الاسرائيلية، انه سوف يسمح للفلسطينيين لدخول اسرائيل في الاحوال الطارئة فقط .

من جانب اخر طالبت جامعة الدول العربية اللجنة الرباعية ومجلس الأمن الدولي بالتدخل الفوري لوقف ما وصفته بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى.

وقد تظاهر مئات الفلسطينيين في مخيم جباليا في قطاع غزة، احتجاجا على المواجهات التي اندلعت في المسجد الأقصى بين مصلين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية و رايات حركة حماس ورددوا شعارات تحض على حماية القدس والمسجد الأقصى.
وفي رام الله دعا وزير الاوقاف الفلسطيني محمود الهباش الأمتين العربية والإسلامية لتحمل مسؤولياتها تجاه الأقصى المبارك.

السلطة الفلسطينية تحذر من تصعيد التوتر في القدس

وحذرت السلطة الفلسطينية من تصعيد التوتر في القدس وذلك بعد المواجهات التي جرت يوم 27 سبتمبر/ايلول في المسجد الأقصى إثر اقتحام عدد من اليهود المتطرفين لحرم المسجد. واتهم كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اسرائيل بمحاولة احباط  المساعي الأمريكية لإستئناف مفاوضات السلام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية