واشنطن تطالب العرب بخطوات تطبيعية مع اسرائيل فورا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35161/

قال جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية يوم السبت 26 سبتمبر/أيلول ان واشنطن مازالت تحاول ترتيب حزمة من الخطوات الاسرائيلية والعربية والفلسطينية المتبادلة من بينها تجميد الاستيطان. لكن عدم حسم هذه المسألة حاليا لا يمنع من استئناف المفاوضات.

حثت الولايات المتحدة الدول العربية على تقديم دعم سياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس كي يستأنفوا مفاوضات السلام مع إسرائيل، حتى لو لم توقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس.
وقال جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية يوم السبت 26 سبتمبر/أيلول ان واشنطن مازالت تحاول ترتيب حزمة من الخطوات الاسرائيلية والعربية والفلسطينية المتبادلة من بينها تجميد الاستيطان. لكن عدم حسم هذه المسألة حاليا لا يمنع من استئناف المفاوضات. وأضاف فيلتمان "لا نريد ان ننتظر من اجل الحزمة الكاملة قبل ان نبدأ المفاوضات."
وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون قد التقت يوم السبت مع مسؤولين كبار من 9 دول عربية (السعودية وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر والعراق)  لبحث التسوية في الشرق الأوسط، بالاضافة الى البرنامج النووي الايراني واعمال العنف التي وقعت في العراق واليمن في الاونة الاخيرة.
وأعلنت كلينتون أنها مسرورة لما سمعته من الوزراء العرب، لكنها لم تكشف عن التفاصيل، مؤكدة أن الحوار كان إيجابيا ومثمرا جدا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية