ايران تطلق صواريخ قصيرة المدى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35151/

أعلنت قيادة الحرس الثوري الإيراني يوم الأحد 27 سبتمبر/أيلول أن المرحلة الأولى من مناورات "الرسول الاعظم الرابعة" قد انتهت بنجاح، مشيرة الى انه تم إطلاق عشرات الصواريخ قصيرة المدى من نوع "توندار" و"فاتح-110" و"زلزال"، وذلك في إطار تلك المناورات والتي تستمر عدة أيام.

أعلنت قيادة الحرس الثوري الإيراني يوم الأحد 27 سبتمبر/أيلول أن المرحلة الأولى من مناورات  "الرسول الاعظم الرابعة" قد انتهت بنجاح، مشيرة الى انه تم إطلاق عشرات الصواريخ قصيرة المدى من نوع "توندار" و"فاتح-110" و"زلزال"، وذلك في إطار تلك المناورات والتي تستمر عدة أيام.
وكان الحرس الثوري الايراني قد اعلن يوم السبت انه سيبدأ مناورات صاروخية اطلق عليها اسم  "الرسول الاعظم الرابعة" اعتبارا من يوم الاحد "لصيانة قدرات القوات المسلحة وتطويرها".
وقال قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الايراني حسين سلامي للصحفيين يوم الأحد: "سنقوم باطلاق صواريخ من طراز "زلزال" و"توندار" و"فاتح-110" قصيرة المدى اليوم. وهذا المساء سنطلق صواريخ "شهاب-1" و"شهاب-2 " متوسطة المدى. وغدا سنطلق صواريخ "شهاب-3" البعيدة المدى".
واضاف سلامي أن القوات المسلحة الايرانية لن تقوم خلال هذه المناورات باطلاق اي صاروخ جديد. وتجدر الإشارة الى أن مدى صواريخ "شهاب-3 " يبلغ حوالى الفي كلم، وهي قادرة على بلوغ اسرائيل.
كما تم في إطار المناورات اختبار منصة صاروخية جديدة قابلة لإطلاق صاروخين في آن واحد.
وتأتي هذه المناورات، فيما تتصاعد حدة الازمة بين الدول الغربية وطهران بعد الكشف عن المنشأة الثانية لتخصيب اليورانيوم في قم.
هذا وكان علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قد أعلن أن طهران ستسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش منشأتها النووية الجديدة.
وأضاف صالحي في حديث أدلى به يوم السبت للتلفزيون الرسمي الإيراني، أن موعد بدء عمليات التفتيش يمكن أن يتفق بشأنه مع الوكالة.
من جهتها أعربت وزيرة  الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون خلال اجتماعها يوم السبت مع وزراء خارجية دول الخليج، أعربت عن ترحيب بلادها بقرار طهران السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش منشأتها النووية الجديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك