4 آلاف عسكري روسي في مناورات حربية بمقاطعة مورمانسك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35140/

بدأت صباح يوم 26 سبتمبر/ايلول في ميدان الرماية "بيتشينغا" بمقاطعة مورمانسك شمال روسيا المرحلة الختامية من المناورات العملياتية التكتيكية "لادوغا-2009" بالذخيرة الحية التي يشارك فيها اللواء 200 للمشاة الميكانيكي في منطقة لينينغراد العسكرية.

بدأت صباح يوم 26 سبتمبر/ايلول في ميدان الرماية "بيتشينغا" بمقاطعة مورمانسك شمال روسيا المرحلة الختامية من المناورات العملياتية التكتيكية "لادوغا-2009" بالذخيرة الحية التي يشارك فيها اللواء 200 للمشاة الميكانيكي في منطقة لينينغراد العسكرية.  وافاد بذلك ايغور كوناشينكوف مساعد قائد القوات البرية الروسية.
ويشارك في المرحلة الختامية  للمناورات 4 آلاف فردا  وما يزيد عن 800 قطعة من الآليات الحربية والخاصة و10 طائرات ومروحيات.
وبحسب قول  كوناشينكوف  يتم تدريب الافراد على اداء المهام الدفاعية. وقد تم في ميدان الرماية نصب ما يزيد عن ألفي هدف ثابت ومتحرك. وتقوم المنظومات المضادة للطائرات مثل " تور" و "تونغوسكا" و"ستريلا" و"ايغلا" بصد هجمات العدو المحتمل المنزلة من الجو. وتستخدم في المناورات الاهداف الجوية المقلدة للطائرات من طراز "فالانغا".
كما تشارك فيها الوحدات والتشكيلات التابعة لمنطقة لينينغراد العسكرية ومنطقة  الفولغا واورال العسكرية وسفن الاسطول الشمالي الروسي، بالاضافة الى وحدات الانزال الجوي والقوات الجوية والقوات الداخلية وقوات الطوارئ الفيدرالية.
وكان قائد القوات البرية الروسية الجنرال فلاديمير بولديريف قد أعلن يوم 24 سبتمبر/أيلول  ان عشرات الآلاف من الافراد،  وما يزيد عن 4 آلاف قطعة من ألاليات الحربية المجنزرة والمدولبة تشارك في مراحل المناورات كلها. وقد احتلت هيئات الاركان ووحدات القوات البرية والبحرية والجوية المناطق والمطارات والخطوط المحددة لها، وبدأت بتنفيذ المهام القتالية. ومن المقرر ان تنتهي المناورات في اواخر شهر سبتمبر/أيلول الجاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)