مواطن مصري يحصل على 250 الف دولار من مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35099/

قدم مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي تعويضات تصل قيمتها الى 250 الف دولار لمواطن مصري بسبب اعتقاله عن طريق الخطأ عقب التحقيقات المتعلقة بهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 التي تعرضت لها الولايات المتحدة.

قدم مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي تعويضات تصل قيمتها الى 250 الف دولار لمواطن مصري بسبب اعتقاله عن طريق الخطأ عقب التحقيقات المتعلقة بهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 التي تعرضت لها الولايات المتحدة.

وقد اعتقل المصري عبد الله حجازي جراء جهاز لاسلكي يدوي خاص بالطيارين تم العثور عليه في غرفته بأحد الفنادق التي مكث بها مقابل مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر/ايلول، وهو جهاز قال المحققون إنه ربما استخدم للتواصل مع الطيارين الارهابيين الذين هاجموا برجي المركز. واعتقل حجازي لمدة 31 يوماً، وتم اطلاق سراحه بعدما تبين إن جهاز الراديو اللاسلكي  مملوك لنزيل آخر في الفندق، فتنازلت الحكومة الأمركية عن القضية. فيما بعد اعترف حارس أمني بأنه لم يذكر الحقيقة بشأن المكان الذي عثر فيه على الجهاز.

وبعد ذلك رفع حجازي دعوى قضائية ضد مكتب التحقيقات الفدرالي،قال فيها ان المخبرين  الفدراليين صرخوا في وجهه وكذبوا عليه، كما وجهوا تهديدات له ولعائلته ليجبروه على الاعتراف بملكيته للجهاز اللاسلكي.

 وقال المحامي الذي تولى قضيته " عبد الله حجازي بريء، وقد اجبر على الاعتراف بالمشاركة في جريمة القرن". وقد ربح حجازي الدعوة، واجبر مكتب التحقيقات الفدرالي  على تقديم التعويضات المالية له التي قدرتها المحكمة بـ 250 الف دولار جراء ما تعرض له دون حق من اضرار مادية ومعنوية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك