تأجيل قرار المحكمة في دعوى قاديروف حول حماية شرفه

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35097/

أجلت محكمة منطقة تفيرسكوي في موسكو يوم 25 سبتمبر/أيلول اعلان قرارها النهائي الى 6 اكتوبر/تشرين الاول بشأن الدعوة المرفوعة من قبل رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف للدفاع عن شرفه وكرامته ضد المسؤولين في مؤسسة "ميموريال" لحقوق الإنسان التي اتهمته بالضلوع في مقتل الناشطة في مجال حقوق الإنسان نتاليا إستيميروفا.

أجلت محكمة منطقة تفيرسكوي في موسكو يوم 25 سبتمبر/أيلول اعلان قرارها النهائي الى 6 اكتوبر/تشرين الاول بشأن الدعوة المرفوعة من قبل رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف للدفاع عن شرفه وكرامته ضد  المسؤولين في مؤسسة  "ميموريال" لحقوق الإنسان التي اتهمته بالضلوع في مقتل الناشطة في مجال حقوق الإنسان نتاليا إستيميروفا. 

وطالب قادروف في الدعوى التي رفعها ضد "ميموريال" بنشر نفي في وسائل الاعلام للتهمة الموجهة إليه ودفع تعويض له قدره عشرة ملايين روبل. الا ان رئيس هذه المؤسسة اورلوف رفض الاعتراف بذنبه مشيرا الى انه لم يعلن عن ضلوع قادروف في الاغتيال بل اشار فقط الى عدم توفيره الظروف اللازمة  لحماية حياة المواطن في الجمهورية  كما ينص عليه الدستور الشيشاني في الوقت الذي يعتبر قادروف بصفته رئيسا للجمهورية ضامنا للدستور .

يذكر أن القتيلة  إستيميروفا قتلت في العاصمة الشيشانية غروزني في منتصف تموز/ يوليو الماضي واعتبر المحققون أن مقتلها كان بسبب نشاطها المهني. وأعلن قادروف  حينها أنها قتلت على إيدي أعداء الشيشان وروسيا لخلق حالة من التوتر وتشويه سمعة السلطات.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)