الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للعمل المشترك من اجل التسوية الشرق أوسطية العادلة والشاملة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35087/

تبدي روسيا استعدادها للعمل مع الاعضاء الاخرين في رباعي الوسطاء الدوليين وكل الجهات المعنية على تحقيق التسوية العادلة لقضية الشرق الاوسط بكل الوسائل، بما فيها عقد مؤتمر دولي خاص بالشرق الاوسط. ، حسبما افادت وزارة الخارجية الروسية يوم 25 سبتمبر/أيلول. الخارجية الروسية: موسكو مستعدة للعمل المشترك من اجل التسوية الشرق أوسطية العادلة والشاملة

تبدي روسيا استعدادها للعمل مع الاعضاء الاخرين في رباعي الوسطاء الدوليين وكل الجهات المعنية على تحقيق التسوية العادلة لقضية الشرق الاوسط بكل الوسائل، بما فيها عقد مؤتمر دولي خاص بالشرق الاوسط.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية صدر يوم  25 سبتمبر/أيلول نشرته بعد انتهاء لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نائب رئيس الحكومة الاسرائيلية وزير الخارجية افيغدور ليبرمان على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقد تناول الوزيران خلال اللقاء الوضع في الشرق الاوسط والقضايا الاقليمية والدولية، وبالتحديد مسائل استئناف المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية. وركز لافروف على اهمية بدء المفاوضات على اساس القانون الدولي القائم بغية التوصل الى التسوية العادلة للقضية.

وبحث الطرفان ايضا المسائل الملموسة للعلاقات الاسرائيلية ـ الروسية واشارا الى الطابع المكثف للحوار السياسي بين البلدين، واكدا سعيهما الى مواصلة العمل على توطيد العلاقات المتنوعة بينهما .

والجدير بالذكر ان رباعي الوسطاء الذي يضم كلاً من روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة دعا بعد جلسته على مستوى وزراء الخارجية حول التسوية في الشرق الاوسط،  دعا اسرائيل وفلسطين الايفاء بالاتفاقيات والالتزامات بينهما، من اجل تهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات في اقرب وقت. ودعا الرباعي اسرائيل الى تجميد نشاطها الاستيطاني والامتناع عن الاستفزازات في القدس الشرقية، فيما ناشد السلطات الفلسطينية مواصلة الجهود الرامية الى احلال النظام من اجل التغلب على التطرف.
ودعم الرباعي فكرة عقد مؤتمر دولي خاص بالشرق الاوسط في موسكو، قبل حلول العام الجديد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية