الطالباني يطالب الأمم المتحدة بإلغاء قراراتها ضد العراق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35066/

طالب الرئيس العراقي جلال الطالباني يوم الخميس 24 سبتمبر/ أيلول هيئة الأمم المتحدة بإلغاء كل قراراتها التي اتخذت ضد العراق بعد اجتياح الكويت، معتبرا أن تلك القرارات مست بسيادة العراق. من جهة أخرى أكد الرئيس العراقي أن موجة التفجيرات التي هزت البلاد في المدة الأخيرة بلغت مستوى الإبادة الجماعية.

طالب الرئيس العراقي جلال الطالباني يوم الخميس 24 سبتمبر/ أيلول هيئة الأمم المتحدة بإلغاء كل قراراتها التي اتخذت ضد العراق بعد اجتياح الكويت، معتبرا أن تلك القرارات مست بسيادة العراق، وأنها لم تعد لها أي مسوغات.

جاء ذلك في كلمة الطالباني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويوك.

وأضاف الرئيس العراقي قائلا: "نريد قرارا واضحا من مجلس الأمن ينهي القرارات التي صدرت عنه... ورتبت على العراق التزامات مالية لا يزال يرزح تحت أعباءها...".
من جهة أخرى أكد الرئيس العراقي أن موجة التفجيرات التي هزت البلاد في المدة الأخيرة بلغت مستوى الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية.

وشدد الطالباني على أن التحدي الأكبر الذي يواجه العراقيين في الفترة القادمة هو إنجاح الانتخابات التشريعية المقبلة في شهر يناير/كانون الثاني من العام القادم، معتبرا أن نجاح هذه الانتخابات سيضع البلاد على الطريق الصحيح وسيعزز النظام السياسي القائم على الديموقراطية والتعددية والتداولِ السلمي  للسلطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك